TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق مصر السيادي يدرس طرح فرص استثمارية بقطاع تحلية المياه

صندوق مصر السيادي يدرس طرح فرص استثمارية بقطاع تحلية المياه
هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية ورئيسة مجلس إدارة الصندوق السيادي

القاهرة - مباشر: قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية ورئيسة مجلس إدارة الصندوق السيادي، إن صندوق مصر السيادي يدرس حالياً طرح عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع تحلية المياه وإعادة تدوير استخدامها بالشراكة مع صناديق محلية وعربية وأجنبية.

وأضافت الوزيرة لـ"بلومبرج الشرق"، أن الشراكة مع الجهات المحلية الأجنبية تعظم عائد الاستثمار في هذا القطاع كدور رئيسي يقوم به الصندوق السيادي.

وأوضحت، أن حجم الاستثمارات الكلية لمصر ستبلغ خلال العام المالي المقبل  2021-2022 نحو 1.52 تريليون جنيه بزيادة نسبتها 45 بالمئة للاستثمارات العامة، ونحو 25 بالمئة للاستثمارات الحكومية، وذلك بالتزامن مع ضخ استثمارات في برنامج تطوير القرى المصرية وبرنامج "حياة كريمة".

وأضافت الوزيرة، أن الخطة الاستثمارية لمصر ستشمل زيادة بنسبة 100 بالمئة للاستثمارات الموجهة للقطاعات الإنتاجية، ونحو 200 بالمئة زيادة للاستثمارات الموجهة لبناء الإنسان مثل الصحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والثقافة والشباب، وهو ما سيدعم المستهدفات بتحقيق نمو تصل نسبته إلى 5.4 بالمئة بنهاية العام المالي المقبل.

وفي سياق آخر، كشفت، أن هناك منافسة بين عدة جهات للفوز بصفقة شراء مبنى مجمع التحرير والذي يسوق له صندوق مصر السيادي عبر كراسة الطرح التي تشمل عرضاً تفصيلياً لفرص الاستثمار بمجمع التحرير والتي تم إعدادها وفقاً لعدد من الدراسات التي تؤكد وجود أغراض عديدة للاستثمار بالمجمع بما يشمل الشق الفندقي والشق الإداري والشق التجاري وكلها تحمل الطابع التاريخي لمنطقة ميدان التحرير.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

"المركزي المصري": 1.5 مليار دولار فائض ميزان المدفوعات بنهاية ديسمبر 2020

البنك الدولي يبرز توصيات وزيرة التعاون الدولي المصرية خلال اجتماعات الربيع

وزير السياحة يبحث تنظيم احتفالية مرور 40 عاماً على إنقاذ معبد فيلة