TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصقر": التحول الرقمي لـ"الكويت الوطني" دعم قدراته خلال الجائحة

"الصقر": التحول الرقمي لـ"الكويت الوطني" دعم قدراته خلال الجائحة
الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، عصام جاسم الصقر
وطني
NBK
-0.69% 863.00 -6.00

الكويت – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني عصام الصقر إن استباق البنك بتطبيق استراتيجيته للتحول الرقمي مثلت الداعم الرئيسي لقدرته على تلبية احتياجات عملائه رغم الظروف الاستثنائية وما تم فرضه من تدابير إغلاق في الكويت.

وتابع عصام الصقر وفق بيان اليوم الثلاثاء، أن تلك الظروف أبرزت ما يتمتع به البنك من بنية تحتية وقدرات تكنولوجية هائلة تم بناؤها على مدار سنوات، والتي أثمرت خدمات رقمية متميزة وحلول دفع متطورة لاقت قبول ملحوظ من كافة شرائح العملاء.

وأضاف:" نفخر بتسجيل أرباح فصلية متتالية منذ بدء تداعيات الجائحة العام الماضي بالتزامن مع نجاحنا في الاحتفاظ بمؤشرات صلابة مالية ورسملة وجودة أصول قوية، وهو ما يضمن استدامة النمو المستقبلي ويزيد من قدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا".

وأكد الصقر على أن الوطني سيواصل نهجه في مراقبة التكاليف والعمل على تحسين عملياتنا التشغيلية ومركزنا المالي من خلال المبادرات الاستثمارية ذات الأثر الإيجابي على المدى القصير وطويل الأجل، مع مواصلة التركيز على سرعة تنفيذ برنامجه للتحول الرقمي الذي أثبتت الجائحة أهميته في مرونة الاستجابة لتغيرات البيئة التشغيلية.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى مواصلة البنك اتباع نهجه المتحفظ في إدارة المخاطر بما يدعم قدرته على مواجهة التحديات التي تصاحب التعافي التدريجي للنشاط الاقتصادي، متفائلا بشأن استمرار التعافي خلال العام 2021.

وكشف أن استراتيجية تنويع مصادر الدخل نجحت في الحفاظ على ريادة الوطني، وحصته المهيمنة في الكويت حيث السوق الرئيسي للمجموعة، بالإضافة إلى بناء قدرات تنافسية قوية في الأسواق الرئيسية بالمنطقة في مصر والسعودية بما يزيد من تكامل وثراء كافة الخدمات والمنتجات.

وحقق الوطني أرباحا في الثلاثة أشهر الأولى من 2021 بقيمة 84.3 مليون دينار بنمو 8.5% عن مستواها في نفس الربع من العام السابق بقيمة 77.7 مليون دينار.

ترشيحات..

إيرادات "الخطوط الكويتية" تهبط 70% بسبب جائحة كورونا

بورصة الكويت تترقب حزمة من الآليات الجديدة لتعزيز عمليات التداول

"الكويت المركزي" يحدد للبنوك ضوابط إنقاذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة

الأصول المُدارة لشركات الاستثمار الإسلامية بالكويت ترتفع 4% منذ بداية 2021