TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة العراقية تعلن كميات الحنطة المسوقة بالمحافظات

التجارة العراقية تعلن كميات الحنطة المسوقة بالمحافظات
توريد الحنطة بالعراق لفروع الشركة العامة لتجارة الحبوب

مباشر: أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم الثلاثاء، عن الكميات المسوقة الأولى في فروع ومواقع الشركة العامة لتجارة الحبوب في البصرة والعمارة وذي قار.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن الكميات المسوقة تجاوزت 6 آلاف طن منذ فتح أبوابها لاستلام الكميات الموسوقة لعام 2021 في 15 أبريل/ نيسان الجاري.

وأوضح مدير عام الشركة، عبدالرحمن الجويبراوي، أن الكميات المستلمة ولغاية اليوم الرابع بلغت 6.39 ألف طن، وتوزعت بين المحافظات المثنى التي باشرت أولاً بتسويق 4.35 ألف طن حنطة بأنواعها، والكوت سوقت 1.21 ألف طن، وذي قار (مواقع الرفاعي والدهيمي) سوقت 513 طناً، والبصرة سوقت 165 طناً، وأخيراً ميسان سوقت 147 طناً.

وأكد الجويبراوي، أن اللجنة المركزية للتسويق أعلنت في الجلسة التاسعة إعداد خطة متكاملة لتسويق واستلام محصول الحنطة من الفلاحين، تتناسب وحجم الكميات المتوقع تسويقها حسب الخطة الزراعية المعتمدة من قبل وزارة الزراعة، وحسب المواصفات المعتمدة خلال عمليات تسويق واستلام الحنطة من الفلاحين والمزارعين لعام 2021، والتي أعدت بموجب المواصفة العراقية والصادرة من قبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية.

ولفت إلى أن فروع الشركة في المثنى وواسط وذي قار والبصرة وميسان تواصل استلام الحنطة المحلية من الفلاحين والمزارعين وبانتظار مباشرة فروع ومواقع الوسط والجنوب بالكامل.

ترشيحات:

"الزراعة" تمنع حركة نقل محصولي القمح والشعير داخل العراق

التجارة العراقية تحدد موعد انتهاء توزيع مستحقات محصولي الحنطة والشلب