TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع للجلسة الثانية على التوالي

بورصة الكويت ترتفع للجلسة الثانية على التوالي
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت يوم الثلاثاء لثاني جلسة على التوالي، حيث صعد مؤشرها العام 0.72%، وارتفع السوق الأول 0.81%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.45% و0.53% على الترتيب.

وتزايدت وتيرة التداولات اليوم بشكل ملحوظ، حيث ارتفعت السيولة 37.7% لتصل إلى 55.03 مليون دينار مقابل 39.96 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت الكميات 15.9% لتصل إلى 453.23 مليون سهم مقابل 391.13 مليون سهم بجلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعاً ارتفاعاً اليوم يتصدرها التأمين بنمو نسبته 2.32%، بينما تراجع 5 قطاعات أخرى بصدارة التكنولوجيا بانخفاض قدره 0.82%.

وجاء سهم "الإعادة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 9.84%، فيما تصدر سهم "مراكز" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 12.79%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 10.94 مليون دينار مُرتفعاً بنسبة 0.97%، بينما تصدر سهم "بتروجلف" نشاط الكميات، لليوم الثالث على التوالي، بتداول 60.69 مليون سهم مُرتفعاً بنحو 0.94%.

مُحلل: التوقعات تُشير إلى عودة الحياة الاقتصادية تدريجياً لما قبل "كورونا"

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام لبورصة الكويت تمكن اليوم من اختراق حاجز المقاومة الألفي عند 6000 نقطة، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عام مع استمرار التفاؤل حيال المرحلة القادمة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن التوقعات تُشير إلى عودة الحياة الاقتصادية تدريجياً إلى ما كانت عليه قبل تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في ظل تسارع عمليات التطعيم والمحاولات للوصول إلى شريحة أكبر من المجتمع حيث قاربت نسبة إعطاء اللقاح من 20%.

وأشار دياب إلى أن الوصول إلى المناعة المجتمعية أمر ضروري حيث ستعود الأنشطة التجارية وستتأثر جميع قطاعات السوق إيجابيا بذلك.

وبيّن أن استمرار تماسك أسعار النفط في منطقة جيدة مقارنة بما كانت عليه في عام الجائحة أمر إيجابي أيضاً حيث تعتمد ميزانية الكويت على إيرادات النفط بشكل كبير.

وقال دياب إن "الأجواء العامة تبدو مستقرة ومن المرجح أن نرى ارتفاعات أخرى في الفترة القادمة".

ترشيحات:

"فيتش" تثبت تصنيف "بنك برقان" بنظرة مستقبلية سلبية

"المصالح" توافق على شراء عقار في المهبولة بقيمة 10.5 مليون دينار

سعر النفط الكويتي يهبط 31 سنتاً إلى 65.78 دولار للبرميل

4 مايو.. مساهمو "الخليج للكابلات" يناقشون توزيعات الأرباح

بورصة الكويت تواصل الصعود صباحاً.. والسيولة تناهز 20 مليون دينار