TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مملوكة لـ"نبراس للطاقة" القطرية تنجز أول صفقة استحواذ في بنجلاديش

مملوكة لـ"نبراس للطاقة" القطرية تنجز أول صفقة استحواذ في بنجلاديش
صورة تعبيرية

الدوحة - مباشر: وقّعت شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار، وهي شركة هولندية مملوكة بالكامل لشركة نبراس للطاقة، اتفاقية استحواذ مع شركة يونيك هوتيل آند ريزورتس ليمتيد (UHRL)، وهي شركة شقيقة لمجموعة يونيك، وشركة استراتيجيك فاينانس المحدودة  ،(SFL)للاستحواذ على حصة تبلغ 24% في شركة يونيك ميجناجات باور المحدودة في بنجلاديش (UMPL).

وتمثل عملية الاستحواذ هذه أول صفقة توقعها نبراس للطاقة في بنجلاديش، حيث تعتبر ذات أهمية كبيرة لكلا الجانبين.

وقال محمد بن ناصر الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة، إن الاستحواذ على حصة في شركة يونيك ميجناجات باور المحدودة يشكل آلية لدخول نبراس إلى سوق الطاقة في بنجلاديش، الذي نعتبره سوقاً رئيسياً جديداً للنمو.

وأشار إلى أن عملية الاستحواذ تؤكد رؤيتنا المتمثلة في السعي المستمر وراء الفرص المُجدية التي توسع وتثري محفظتنا الاستثمارية من أصول الطاقة.

من ناحيته، أشار خالد محمد جولو، الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة، إلى أن شراء حصة في شركة يونيك ميجناجات باور المحدودة يعزز ويدفع عملياتنا التجارية في القارة الآسيوية.

وأضاف: "ستشارك نبراس للطاقة من خلال هذه الصفقة في تزويد بنجلاديش بالطاقة الكهربائية التي تحتاجها، كما تعمل الشركة على توسيع استثماراتها في سوق الطاقة العالمي من خلال الاستمرار في استكشاف المزيد من الفرص في آسيا."

ويُعزز هذا الاستحواذ قاعدة أصول نبراس للطاقة من خلال مشاريع متعاقد على بيع إنتاجها بالكامل. وبموجب هذه الاتفاقية، ستستحوذ نبراس للطاقة على حصة تبلغ 24%، بينما ستسيطر UHRLوGE وSFL بشكل مُشترك على المُتبقي من أسهم شركة يونيك ميجناجات باور المحدودة.

قبل عملية الاستحواذ، كانت شركة UHRL تمتلك 62.76% من أسهم شركة يونيك ميجناجات باور المحدودة، كما تمتلك شركة جي إي جلوبل إنرجي إنفيستمينت، ومقرها هولندا، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة جنرال إلكتريك 20%، بينما تمتلك شركة استراتيجيك فاينانس المحدودة 17.24%، وكشركة مالكة للمشروع، وقُعت شركة يونيك ميجناجات باور المحدودة اتفاقية شراء طاقة طويلة الأجل مع BPDB وتلتزم باتفاقية شراء الغاز مع شركة تيتاس جاس. كما أنها طرف في اتفاقية تنفيذ مع شركة باور جيرد والحكومة البنجلادشية.

تأسست شركة يونيك ميجناجات باور المحدودة عام 2018، حيث تقوم الشركة ببناء محطة تعمل بالغاز الطبيعي بالدورة المركبة ذات قدرة إنتاجية تبلغ 584 ميجاوات في مدينة ميجناجات في منطقة نارايانجاني على بُعد حوالي 27 كم شرق دكا.

وسيكون المشروع أحد أكبر مشاريع مُنتجي الطاقة المُستقلين (IPP) في بنجلاديش، عند اكتماله في أواخر عام 2022.

«نبراس للطاقة» هي شركة مُساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية (60%) وقطر القابضة (40%).

وتعتبر شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار، الذراع الاستثمارية العالمية لشركة نبراس للطاقة، وتتشكّل مهمات الشركة في التملك، والتطوير، والاستثمار في المشاريع الجديدة والقائمة في مجالات توليد الطاقة وإنتاج المياه الصالحة للشرب، المتواجدة في هولندا وفي جميع أنحاء العالم.

ترشيحات:

أرباح "الأهلي القطري" ترتفع 3.4% في الربع الأول

قيمة العقارات المبيعة في قطر ترتفع 45% بالربع الأول