TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية تناقش تقرير اللجنة العليا للطاقة وتشغيل منظومة مستشفيات الضمان

الحكومة الكويتية تناقش تقرير اللجنة العليا للطاقة وتشغيل منظومة مستشفيات الضمان
رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح

مباشر: ناقش مجلس الوزراء الكويتي، توصية لجنة الشئون الاقتصادية بشأن التقرير الثاني للجنة العليا للطاقة في دولة الكويت {استراتيجية الكويت لأمن الطاقة المستدامة (الوثيقة البيضاء)}.

وأثنى المجلس على الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية في سبيل توفير طاقة نظيفة ومتجددة بما يحقق أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية دولة الكويت 2035، بحسب بيان للمجلس على موقعه الإلكتروني اليوم الاثنين.

وبحث مجلس الوزراء أيضا، توصية اللجنة بشأن شركة مستشفيات الضمان الصحي، وأحيط علماً بالإجراءات التنسيقية بين وزارة الصحة وشركة مستشفيات الضمان الصحي بشأن التعاون المشترك لتشغيل منظومة شركة مستشفيات الضمان الصحي على أكمل وجه وتحقيق الهدف المنشود من إنشائها بالسرعة الممكنة، بما ينعكس إيجابا على الخدمات الصحية في البلاد والمساهمة في تطويرها .

وذكر مجلس الوزراء في بيانه، أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وعبر مجلس الوزراء عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الذي استهدف مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان العراقي، وكذلك لحادث التفجير الإرهابي الذي استهدف أحد الأسواق الشعبية شرق بغداد والذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأبرياء، معرباً عن وقوف دولة الكويت إلى جانب العراق الشقيق وتأييده في كل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره ، كما أكد على موقف دولة الكويت المبدئي الثابت في رفض وإدانة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

وعبر مجلس الوزراء الكويتي عن عميق الألم لحادث إنقلاب قطار في محافظة القليوبية بجمهورية مصر العربية الشقيقة يوم أمس والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابي،ن معرباً عن خالص التعازي والمواساة للرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والشعب المصري الشقيق ولأسر الضحايا خاصة.