TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية يسلم الرئيس الكيني رسالة من السيسي بشأن مفاوضات السد الإثيوبي

وزير الخارجية يسلم الرئيس الكيني رسالة من السيسي بشأن مفاوضات السد الإثيوبي
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: سلم سامح شكري وزير الخارجية المصري، رسالة موجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس جمهورية كينيا، بشأن وضع المفاوضات حول السد الإثيوبي المعروف بسد النهضة والموقف المصري في هذا الصدد، أخذاً في الاعتبار الدور الكيني الرائد على الساحة الأفريقية في العديد من المجالات، وفي ضوء عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن ممثلة عن القارة الأفريقية.

واستعرض شكري خلال لقاءه أوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا الشقيقة، في مُستهل الجولة الأفريقية، مجريات اجتماعات كينشاسا الأخيرة التي استضافتها جمهورية الكونغو الديمقراطية يومي ٤ و٥ إبريل الجاري، والتي شاركت فيها مصر بإرادة سياسية صادقة بهدف الاتفاق على إطلاق مسار تفاوضي جاد يسفر عن اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة يحفظ حقوق الدول الثلاث ويحقق مصالحهم المشتركة، وفقاً لبيان صحفي.

وأعرب شكري، عن تطلع مصر إلى العمل مع الدول والأطراف المعنية لإيجاد حل لهذه الأزمة والتوصل لاتفاق، بما يحافظ على أمن واستقرار المنطقة.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث شدد وزير الخارجية على عمق العلاقات المصرية الكينية، مثمناً الإرادة السياسية القائمة لدى الجانبين لتطويرها واستغلال ما تشهده حالياً من زخم.

وأكد شكري، اهتمام مصر بدعم المشروعات التنموية في كينيا في المجالات التي تمثل أولوية لدى الجانب الكيني، فضلاً عن الإعراب عن حرص الجانب المصري على دعم الأشقاء في كينيا في شتى المجالات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

مؤشرات بورصة مصر تواصل ارتفاعها بالختام بمكاسب سوقية 5.5 مليار جنيه

كيف ينعكس انضمام مصر لقائمة المراقبة لمؤشر "جي بي مورجان" للسندات الحكومية؟

صعود جماعي لمؤشرات بورصة مصر في التعاملات الصباحية

وزير المالية المصري: توفير حزمة من الخدمات التأمينية للمنظومات الحكومية المميكنة