TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً ينظم التعامل بالمشتقات المالية

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً ينظم التعامل بالمشتقات المالية
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الاثنين القرار رقم (49) لسنة 2021 بشأن التعامل بالمشتقات المالية، وفق بيان.

وتضمنت المادة الأولى من القرار تعديل الكتاب الأول (التعريفات) والكتاب الثامن (أخلاقيات العمل) والكتاب الحادي عشر (التعامل في الأوراق المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما وفقاً للمرفق رقم (1) لهذا القرار.

ويجب على الشركات التي تتضمن أغراضها الوساطة في التعامل بالمشتقات المالية، أو تلك الشركات التي تسوق خدمات متعلقة بتداول المشتقات المالية التقدم بطلب لتوفيق أوضاعها وفقاً لأحكام القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وتعليمات الهيئة الصادرة بهذا الشأن.

ويتم ذلك وفق البيان من خلال التقدم بطلب ترخيص خلال فترة انتقالية مدتها سنة بحد أقصى من تاريخ صدور هذا القرار.

وفي المادة الثالثة:" تختص الهيئة بالرقابة على تعاملات المشتقات المالية وفق تعريف الورقة المالية والمشتق المالي والتي يتم التعامل فيها داخل دولة الكويت ابتداءً من صدور هذا القرار ووفق أحكام المادة الثانية منه".

وتقتصر الخدمات المقدمة بشأن الوساطة في المشتقات المالية وخدمات تسويقها، على العملاء المحترفين فقط وذلك بحسب المادة الرابعة، فيما حظرت مادة القرار الخامسة طرح أو إصدار المشتقات المالية في دولة الكويت، ما لم تقرر الهيئة خلاف ذلك.

ونوهت الهيئة بأنه على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية

ترشيحات..

الفائض التجاري للكويت مع اليابان يتراجع 45% في مارس

بنك الكويت المركزي يطلق موقع مبادرة "كفاءة" لتأهيل الكوادر المصرفية

بورصة الكويت تُعيد التداول على أسهم "تعليمية".. غداً

"المالية" الكويتية تصدر قراراً بتأجيل أقساط عملاء صندوق "المتعثرين" و"الأسرة"

"الأهلية للتأمين" تبيع أسهماً في شركة زميلة بقيمة 436.2 ألف دينار