TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. تكليف منير الدسوقي رئيساً لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

السعودية.. تكليف منير الدسوقي رئيساً لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- أرشيفية

الرياض – مباشر: وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على تكليف منير بن محمود الدسوقي رئيساً لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (كاكست)، إضافة إلى عمله كمساعد ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات حاليا.

وقال الدسوقي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه سيعمل على تحقيق تطلعات القيادة في التحول لاقتصاد قائم على الابتكار.

وحصل الدسوقي، على دكتوراه في الهندسة الكهربائية والحاسب الآلي عام 2010 من "جامعة ماكماستر" في كندا، وماجستير في هندسة ريادة الأعمال والابتكار عام 2007، وماجستير في الهندسة الكهربائية والحاسب الآلي عام 2005 من الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية عام 2002 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن".

وشغل عدداً من المناصب منها مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، ووكيل ووزارة الاتصالات للتخطيط والتطوير، ومستشار وزير الاتصالات.

وعمل "الدسوقي" رئيسا وعضواً في العديد من اللجان الوطنية، وشغل عدداً من المناصب في "مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية"، ونال جوائز منها "جائزة خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والموهوبين" عن فئة الموهوبين عام 2014 عن اختراعه في مجال الهندسة الكهربائية المسمى "التطوير عن طريق التكامل الزمني".

 ونشر له أكثر من 85 ورقة ومقالة علمية في المجلات العلمية المحكمة والمؤتمرات العالمية وحصل على أكثر من 20 براءة اختراع.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يبحث العلاقات الثنائية مع مبعوث رئيس وزراء بريطانيا للخليج

هيئة مكافحة الفساد السعودية تباشر التحقيق في عدد من القضايا الجنائية