TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية: صدور 58 أمر قبض واستقدام بحق مسؤولين خلال مارس

النزاهة العراقية: صدور 58 أمر قبض واستقدام بحق مسؤولين خلال مارس
مطرقة قضائية

مباشر: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، اليوم الاثنين، عن مجمل أوامر القبض والاستقدام الصادرة بحقّ المسؤولين خلال شهر مارس/ آذار 2021، مبينة أنها جاءت على خلفيّة قضايا وملفات حققت فيها وأحالتها إلى القضاء.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان للهيئة اليوم، إن الشهر الماضي شهد صدور 58 أمر قبض واستقدام بحق مسؤولين.

وأضافت الدائرة، أنه تم إصدار 8 أوامر قبض، و50 أمر استقدام للمدة خلال الفترة من 1 إلى 31 مارس/ آذار الماضي، موضحة أن تلك الأوامر شملت عضوين في مجلس النواب (حالي وسابق)، ووزيرا أسبق، ووكيل وزارة سابقا.

ولفتت دائرة التحقيقات، إلى أن أوامر القبض والاستقدام شملت محافظا حاليا وآخر سابقا، فضلا عن 25 مديرا عاما، منهم حاليون وسابقون، لافتة إلى شمول 22 عضوا من أعضاء مجالس المحافظات بتلك الأوامر.

وأشارت، إلى أن 14 شخصا ممّن صدرت بحقهم تلك الأوامر مكفّلون، في وقت سجّل 7 آخرين (هاربين)، وأفرج عن واحد في طور التحقيق، وواحد محال إلى المحكمة، وشمل واحد آخر ممن صدر بحقه أمر استقدام بقرار العفو.

وأعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، في فبراير/ شباط الماضي، عن تفاصيل تقريرها السنوي لعام 2020، مبينة تضمنه استصدار 82 أمر استقدام وقبض بحق وزراء ومن بدرجتهم، فيما كان عدد أوامر القبض والاستقدام الصادرة بحق المديرين العامين والدرجات الخاصة 624 أمرا.

ترشيحات:

العراق يعلن وصول الوجبة الثانية من لقاح فايزر

البنك المركزي: العراق خارج التصنيف البريطاني للدول ذات المخاطر المرتفعة