TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: 1.25 تريليون جنيه قيمة الاستثمارات الكلية المستهدفة بـ2021-2022

التخطيط المصرية: 1.25 تريليون جنيه قيمة الاستثمارات الكلية المستهدفة بـ2021-2022
هالة السعيد وزيرة التخطيط

القاهرة – مباشر: استعرضت وزارة التخطيط المصرية، أبرز ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي 2021-2022، والتوجهات العامة لخطة التنمية المستدامة للعام ذاته.

وأوضحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط في بيان اليوم الاثنين، أن أبرز التوجهات العامة لخطة التنمية المستدامة للعام 2021-2022 تتمثل في الالتزام الدقيق بتنفيذ تكليفات ومبادرات القيادة السياسية، مع التوافق مع مستهدفات الأجندة الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

ولفتت إلى أن الخطة تتضمن الوفاء بالاستحقاقات الدستورية المتعلقة بمخصصات الإنفاق العام على الصحة والتعليم والبحث العلمي، إلى جانب مواصلة الجهود الرامية لاحتواء جائحة فيروس كورونا، والتصدي الحاسم لتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية.

وفيما يتعلق بالملامح الأساسية للخطة الاستثمارية للعام المالي 2021/2022، أوضحت السعيد أن قيمة الاستثمارات الكلية المستهدفة تبلغ 1.25 تريليون جنيه.

وأشارت السعيد إلى أهم أهداف خطة التنمية المستدامة للعام المالي 2022/21 والتي تتمثل في تعزيز دور الإنفاق العام في الحماية الاجتماعية وقضايا النوع الاجتماعي، مع توجيه الاستثمارات العامة تجاه المشروعات الخضراء.

وذكرت أنه يتم تعزيز قدرة مؤسسات الدولة على مواجهة تداعيات كورونا، فضلاً عن التوسع في جهود ميكنة الخدمات، التوسع في إتاحة وتحسين جودة الخدمات الطبية والتعليمية، إلى جانب ربط منظومة التعليم الفني بسوق العمل، مع زيادة معدل التغطية بمياه الشرب والصرف الصحي، وزيادة معدل التغطية بخدمات الكهرباء، بالإضافة إلى التوسع في إتاحة الخدمات الشبابية والثقافية، ومعدلات النمو المستهدفة للاستثمارات الموجهة للقطاعات التنموية.

وتابعت السعيد الحديث حول معدلات النمو المستهدفة للاستثمارات الموجهة للقطاعات التنموية، موضحة زيادة نمو الاستثمارات الموجهة للقطاعات الإنتاجية بنسبة 125%، مع ارتفاع نمو الاستثمارات الموجهة لبناء الإنسان بنسبة 70%، وزيادة نمو الاستثمارات الموجهة للقطاعات الخدمية بنسبة 30%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

محللون يرسمون ملامح أداء البورصة المصرية بالفترة المقبلة وأسباب التراجع

إذا كنت ترغب في شراء الأسهم.. كيف تعرف أن ذلك الوقت المناسب؟

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لعمل المحال التجارية والمطاعم في مصر

مصر تتوقع دخول مؤشر "جي.بي.مورجان" بـ14 إصداراً بقيمة إجمالية 24 مليار دولار