تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تتوقع انخفاض نمو مبيعات وأرباح المراعي بالعام 2021

شركة أبحاث تتوقع انخفاض نمو مبيعات وأرباح المراعي بالعام 2021
مقر تابع لشركة المراعي
المراعي
2280
0.00% 61.50 0.00

الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال، إن أرباح شركة المراعي بالربع الأول من عام 2021، جاءت أعلى من توقعاتها التي كانت تشير إلى تحقيق صافي ربح بـ341.3 مليون ريال.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث أنها تتوقع انخفاض نمو مبيعات وأرباح الشـركة إلى خانة واحدة في العام 2021 بسـبب تطبيق زيادة ضريبة القيمة المضافة وتخفيض الدعم وارتفاع الطلب خلال العام السـابق نتيجة جائحة كورونا.

وأشارت الجزيرة كابيتال إلى أنها تستمر بالتوصية لسهم الشركة على أساس "محايد" بسعر مستهدف 52 ريالاً للسهم.

وتابعت: "نتوقع استمرار انخفاض أرباح قطاع الدواجن في النصف الأول 2021 مقارنة بالعام الماضي مع تحول المزيد من المبيعات نحو الفئة المجمدة ذات هامش الربح المنخفض مع التعافي الحالي في قطاع الخدمات الغذائية، ومن المرجح استمرار انخفاض مبيعات وأرباح المخبوزات حتى إعادة فتح المدارس".

وقالت شركة الأبحاث إن قوة الطلب استمر في سوق التصدير حيث رفعت الشركة من حجم المبيعات والأسعار في مصر، كما ارتفعت الحصة السوقية في أقسام العصائر والحليب المبستر عالي الجودة في الأردن.

وفي المقابل، انخفضت حصة الشركة السوقية في سلطنة عمان لصالح شركة محلية حيث نتوقع أن تستمر حصتها السوقية بالانخفاض والانكماش خلال السنة المالية 2021.

وكشفت النتائج المالية لشركة المراعي، بالربع الأول من عام 2021، ارتفاع صافي الأرباح 0.76% إلى 385.9 مليون ريال، مقابل نحو 383 مليون ريال للربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

مساهمو المراعي يقرون توزيع ريال عن عام 2020.. وشراء 10 ملايين سهم من أسهمها

المراعي السعودية تستحوذ على بيك مارت الإمارات والبحرين