TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية الشارقة": إصدار أكثر من 15.9 ألف رخصة خلال الربع الأول

"اقتصادية الشارقة": إصدار أكثر من 15.9 ألف رخصة خلال الربع الأول
دائرة التمنية الاقتصادية للشارقة

أبوظبي – مباشر: أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن عدد الرخص الصادرة والمجددة التي تم إصدارها وتجديدها خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 15.92 ألف رخصة.

وأوضحت الدائرة أن عدد الرخص الصادرة والمجددة خلال الربع الأول من العام الجاري نما بنسبة 12 بالمائة مقارنة بـ14.26 ألف رخصة في الربع نفسه من 2020، وفقاً لبيان صحفي.

وحققت الرخص الصادرة نمواً بنسبة 29 بالمائة مقارنة بالرخص الصادرة للفترة نفسها من عام 2019.

وتصدرت رخص المتاجرة الإلكترونية الرخص الصادرة والمجددة بنسبة نمو بلغت 292 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها للعام الماضي، تليها الرخص الصناعية بمعدل نمو وصل إلى 19 بالمائة.

 وفيما يتعلق بالرخص التجارية فقد بلغت معدلات النمو 13 بالمائة في حين وصلت الرخص المهنية إلى نسبة ارتفاع تقدر بنحو 8 بالمائة في الربع الأول من العام 2021، وبلغ نمو رخص اعتماد المنزلية 5 بالمائة.

وأوضح سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن معدل إصدار رخص الأعمال ارتفع بنسبة 53 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري فيما بلغ معدل نمو تجديد الرخص 8 بالمائة.

وبلغ عدد رخص المتاجرة الإلكترونية التي صدرت خلال الربع الأول من العام الحالي 51 رخصة، فيما بلغ عدد الرخص الصناعية 623 رخصة، أما الرخص التجارية فبلغ عددها 10.265 ألف رخصة، والرخص المهنية 4.772 ألف رخصة، ورخص الاعتماد 209 رخص.

وقد أعلنت الدائرة، 17 أبريل/نيسان، عن استكمال تحديث نسخة جديدة من "دليل الشارقة الصناعي"، بهدف تطوير القطاع الصناعي وتبسيط إجراءاته.

ترشيحات 

التباين يخيم على الأسواق المالية الإماراتية صباحاً