TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق العثيم" تقرر الانضمام لتحالف للاستحواذ على شركة حكومية بقطاع المطاحن

"أسواق العثيم" تقرر الانضمام لتحالف للاستحواذ على شركة حكومية بقطاع المطاحن
أحد فروع شركة أسواق عبدالله العثيم (أسواق العثيم)

الرياض – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة أسواق عبدالله العثيم (أسواق العثيم) على الدخول في تحالف مع شركة آلانا الدولية والشركة المتحدة لصناعة الأعلاف؛ بغرض تقديم عرض مشترك للاستحواذ على إحدى شركتي المطاحن المطروحتين للتخصيص من قبل المؤسسة العامة للحبوب السعودية في منافسة عامة.

وقالت "أسواق العثيم"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، اليوم الاثنين، إن الشركتين هما شركة المطاحن الثانية وشركة المطاحن الرابعة؛ وفقاً لوثيقة طلب العروض المؤرخة في 13 سبتمبر/ أيلول 2020 الصادرة من قبل المركز الوطني للتخصيص.

وأضافت الشركة، أن قرار مجلس الإدارة يأتي لتعزيز سعي الشركة المستمر في التكامل وتنويع الاستثمارات والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

ولفتت "أسواق العثيم"، إلى أنه في حال ترسية الأصل المراد الاستحواذ عليه على التحالف من قبل المركز الوطني للتخصيص، سوف يتم إعلان الأثر المالي لعملية الاستحواذ.

ونوهت، بأنه سيتم توقيع اتفاقية مشروع مشترك؛ لتنظيم العلاقة بين أعضاء التحالف ضمن شركة قابضة تؤسس لهذه الغاية بالتساوي من قبل أعضاء التحالف.

وأشارت الشركة، إلى أنه سيتم تمويل صفقة الاستحواذ من خلال مزيج من التمويل الذاتي من قبل أعضاء التحالف والاقتراض من البنوك المحلية باسم الشركة التي سيتم تأسيسها لهذه الغاية.

وأكدت "أسواق العثيم"، أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في العملية.

وأعلن المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة للحبوب السعودية، في 8 يوليو/ تموز 2020م، عن اكتمال المرحلة الأولى من عملية تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق، التي شملت عملية طرح كامل الحصص في شركتين من شركات المطاحن الأربع هي شركة المطاحن الأولى، وشركة المطاحن الثالثة لمستثمرين استراتيجيين من القطاع الخاص بإجمالي 2.777 مليار ريال.

وكشفت المؤسسة العامة للحبوب السعودية والمركز الوطني للتخصيص، في 14 يوليو/ تموز، عن البدء بتأهيل المستثمرين للمرحلة الثانية من عملية تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق.

ترشيحات:

"أسواق العثيم" تقرر توزيع 3 ريالات للسهم عن النصف الثاني 2020

أرباح "أسواق العثيم" 451 مليون ريال في عام 2020.. بعد نمو 16.35% بالربع الرابع