TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نقل" النواب المصري تستدعي رئيس السكك الحديدية للوقوف على أسباب حادث قطار طوخ

"نقل" النواب المصري تستدعي رئيس السكك الحديدية للوقوف على أسباب حادث قطار طوخ
مجلس النواب المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب المصري، إن اللجنة ستستدعي رئيس هيئة السكك الحديدية، للوقوف على أسباب الحادث، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المقصرين في حادث قطار طوخ

وأكد عابد، في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد مساءا ليوم، أهمية تأهيل العنصر البشري العامل في هيئة السكك الحديدية، بالتوازي مع تطوير مرافق القطاع.

وأعرب عن أمنيته بأن يكون حادث قطار طوخ الأخير بهيئة السكك الحديدية، مشيرا إلى متابعة لجنة النقل بالبرلمان حالة المصابين وأسر الضحايا.

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن كامل الوزير، وزير النقل يتميز بالهدوء وعدم اتخاذ قرارات متسرعة، لافتا إلى أنه قرر تشكيل لجنة لجمع المعلومات من موقع الحادث، فيما يتعلق بالرقابة على عمل الحكومة، وليس المسؤولية الجنائية، كونها من اختصاص النيابة العامة.

وفي بيان للجنة، أعلن عابد تشكيل لجنة مصغرة برئاسة عضوي اللجنة النائبين خالد عبدالمولي وأيمن عتمان، للذهاب إلى موقع حادث انقلاب قطار طوخ بمحافظة القليوبية.

وأوضح عابد في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اللجنة في طريقها لمكان الحادث لجمع المعلومات وكتابة تقرير مفصل بشأن حادث انقلاب قطار طوخ رقم 949 المنصورة - القاهرة.

وأضاف رئيس اللجنة، أن لجنة النقل والمواصلات تتابع الحادث أولاً بأول، لسرعة رفع العربات المقلوبة ونقل المصابين للمستشفيات، مشيراً إلى أن اللجنة تتابع أيضاً مع قيادات وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية ووزارة الصحة تطورات الأوضاع.

وأشار عابد، إلى أنه تواصل مع نواب محافظة القليوبية لمتابعة الحادث وهم النائب عاطف ناصر رئيس لجنة المقترحات والشكاوى، والنائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات، والنائب مصطفى النفيلي، والنائب مدحت الكمار، والنائب مجدي سيف، والنائب أسامه فتحي والنائب عزيز سابق.

ونوه، بأنه تم التواصل مع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وقيادات السكة الحديد، ويجري المتابعة للوقوف على أسباب الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، اليوم الأحد، وفاة 11 شخصاً وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات"

خروج قطار "القاهرة - المنصورة" عن القضبان بمدينة طوخ

الصحة المصرية تعلن إصابة 97 مواطناً في حادث قطار طوخ

الإسكان المصرية: مدينة العلمين الجديدة ستكون مقصداً للسياحة المحلية والعالمية