TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التأمينات" الكويتية: آليتان لتأجيل بعض المبالغ المستحقة 6 أشهر للراغبين

"التأمينات" الكويتية: آليتان لتأجيل بعض المبالغ المستحقة 6 أشهر للراغبين
المؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة في الكويت - أرشيفية

مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة في الكويت، إمكانیة تأجیل بعض المبالغ المستحقة وفقا لقانون التأمینات الاجتماعیة لمن یرغب ولمدة ستة أشھر.

وقالت المؤسسة في بیان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الیوم الأحد، إن ھناك نحوین للتأجیل أولا تأجیل قسط الاستبدال والمعاش المقدم والمستبدل من معاشاتھم التقاعدیة من المتقاعدین والمؤمن علیھم وھم المتقاعدون المستفیدون من المعاش المقدم (7 صافي معاشات تقاعدیة مقدمة).

وأضافت أن إمكانیة التأجیل متاحة حتى يوم 17 مايو 2021 والتأجیل اعتبارا من أول مايوم المقبل لمن یتقدم قبل اليوم الخامس من الشهر المقبل وأیضا التأجیل أول يونيو المقبل لمن يتقدم بالطلب بتاريخ 5 مايو وحتى 17 مايو المقبل.

وعن النحو الثاني بشأن التأجیل أفادت (التأمینات) بأنه یتم تأجیل بعض الاشتراكات منھا حصة اشتراك المؤمن علیھم في الباب الخامس (العاملون لحسابھم الخاص) وحصة اشتراك أصحاب الأعمال في القطاعین الأھلي والنفطي غیر المملوك للدولة بالكامل إذ إن إمكانیة التأجیل متاحة حتى 2021/5/17 والتأجیل اعتبارا من 2021/5/1.

وذكرت التأمينات الاجتماعية الكويتية، أنه یستأنف تقسیط مبالغ الاشتراكات المؤجلة على 24 شھرا اعتبارا من الشھر التالي لانتھاء الأقساط المؤجلة وفقا للقرار رقم (3) لسنة 2020 واعتبارا من شھر نوفمبر للحالات التي لم یسبق لھا التأجیل.

وأشارت إلى ضرورة تقدیم الراغبین طلب التأجیل الدخول على البوابة الإلكترونیة الخاصة للأفراد والبوابة الإلكترونیة لأصحاب الأعمال بموقع المؤسسة kw.gov.pifss.www مع ملاحظة بالنسبة للمؤمن علیھم العاملین لدى صاحب عمل أنھ یتم إبداء الرغبة بالتأجیل لدى صاحب العمل.