تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنوك الكويتية تتيح تأجيل أقساط القروض الاستهلاكية والإسكانية 6 أشهر لفئتين

البنوك الكويتية تتيح تأجيل أقساط القروض الاستهلاكية والإسكانية 6 أشهر لفئتين
الكويت

 

الكويت – مباشر: أعلن اتحاد مصارف الكويت، عن تأجيل تحصيل أقساط القروض الاستهلاكية والإسكانية الشهرية لعملاء صندوق المتعثرين وصندوق دعم الأسرة لمدة 6 أشهر ابتداء من القسط المستحق لشهر إبريل 2021، وذلك عملا بالقانون رقم 3 لسنة 2021 بشأن تأجيل الالتزامات المالية لمدة 6 أشهر.

وأوضح الاتحاد في بيان عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الأحد، أن البنوك ستقوم بتوفير القنوات الإلكترونية المختلفة لعملائها للاستفادة من قانون تأجيل الأقساط خلال مدة شهر اعتبارًا من تاريخ 18 إبريل/ نيسان 2021.

وقال الاتحاد إنه سيتم الاستمرار بتحصيل الأقساط بصورة طبيعية لمن لا يقوم بإبداء رغبته بالاستفادة من هذا التأجيل خلال الفترة المحددة.

وتتثمل القنوات الإلكترونية في كل من: "الخدمات المصرفية عبر الانترنت، والخدمة الهاتفية الآلية لجميع البنوك".

وأكد الاتحاد أنه نظرًا للظروف الصحية الحالية لن يتم قبول طلبات التأجيل في الفروع وسيقتصر قبولها عبر القنوات الموضحة، علمًا بأن زيارات الفروع تتطلب حجز موعد عبر القنوات التي قامت البنوك بتوفيرها.

وأوضح الاتحاد أنه لن يسري تأجيل سداد الالتزامات المالية على القروض وعمليات التمويل التي تم اتخاذ إجراءات قانونية بشأنها، وأصبحت واجبة الأداء بالكامل بسبب تأخر العميل في سداد التزاماته، كما أن التأجيل لا يسري على الأقساط المتأخرة.

 

ترشيحات

الفائض التجاري للكويت يتقلص 60% خلال 2020

الفلبين تستأنف عمليات توظيف العمالة بالكويت