TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة متكاملة لإنتاج الأطراف الصناعية في مصر

السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة متكاملة لإنتاج الأطراف الصناعية في مصر
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن تكون منظومة الأطراف الصناعية المقرر إقامتها في مصر متكاملة الأركان، بما في ذلك الاهتمام بشق تدريب الكوادر الفنية في مجال الأطراف الصناعية من حيث التأهيل العلمي والفني والأكاديمي.

وقال الرئيس السيسي خلال اجتماع اليوم، إن ذلك بهدف امتلاك القدرة الوطنية في هذا المجال الحيوي والإنساني لإنتاج الأطراف الصناعية المتطورة في مصر وفقاً لأحدث التكنولوجيا وأعلى المواصفات الفنية التي وصلت إليها المصانع العالمية، مع الوصول إلى أعلى نسبة ممكنة من التصنيع المحلي، الأمر الذي يضمن تقديم مساعدة طبية متميزة للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وفقاً لبيان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك.

كما وجه الرئيس السيسي، بإعداد قاعدة بيانات شاملة بكافة مكونات المنظومة من كوادر طبية وعمالة فنية وطلبات احتياجات الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية على مستوى الجمهورية، مع قيام الجهات المعنية باستغلال الجهد الحالي في إطار مبادرة "حياة كريمة" لحصر وتدقيق وتحديث قواعد البيانات.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي اليوم مع مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

وحضر الاجتماع، بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، والسيد الغالي مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة لرعاية أسر الشهداء والمصابين والرعاية الاجتماعية، وأحمد الصيفي رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، ومجدي مبارك مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وعيد الطويل مدير مركز الطب الطبيعي والتأهيلي وعلاج الروماتيزم بالقوات المسلحة.

وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لإقامة منظومة متكاملة لإنتاج الأطراف الصناعية في مصر.

واطلع الرئيس، على الجهود الحالية لتطوير مصنع الأجهزة التعويضية التابع لمركز الطب الطبيعي والتأهيلي وعلاج الروماتيزم بالقوات المسلحة، فضلاً عن إنشاء مجمع صناعي شامل للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية ومساعدات الحركة بالتعاون مع الخبرة العالمية العريقة في هذا المجال، وذلك بهدف امتلاك القدرة الوطنية للتصنيع والإنتاج باستخدام أفضل الخامات العالمية للحصول على منتج عالي الجودة، إلى جانب توفير برامج التأهيل للتدريب على استخدام تلك الأطراف.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات"

خروج قطار "القاهرة - المنصورة" عن القضبان بمدينة طوخ

الصحة المصرية تعلن إصابة 97 مواطناً في حادث قطار طوخ

الإسكان المصرية: مدينة العلمين الجديدة ستكون مقصداً للسياحة المحلية والعالمية