TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بتوفير اعتمادات إضافية لاستيراد لقاحات كورونا والسعي لإنتاجها محلياً

السيسي يوجه بتوفير اعتمادات إضافية لاستيراد لقاحات كورونا والسعي لإنتاجها محلياً
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير أية اعتمادات مالية إضافية قد تتطلبها عملية استيراد التطعيمات واللقاحات، مع إقامة شراكات مع الجهات الأجنبية المختلفة للتعاون في إنتاج لقاحات كورونا محلياً، وذلك سعياً نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا الإطار.

كما وجه الرئيس بالاستمرار في برامج التوعية لكافة فئات المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بالفيروس، وذلك للحفاظ على المسار المتوازن الذي انتهجته الدولة على مدار جائحة كورونا، وفقاً لصفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على موقع فيس بوك.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومحمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وبهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، ومجدي مبارك مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وشهد الاجتماع متابعة الوضع الراهن لانتشار فيروس كورونا محلياً وعالمياً منذ بدء الجائحة وحتى الآن، فضلاً عن استعراض الإجراءات الحالية المتخذة من قبل الحكومة لاحتواء انتشار الفيروس، أخذاً في الاعتبار الخبرة المكتسبة لدى الأجهزة الصحية من التعامل مع الموجتين الأولى والثانية من الجائحة.

كما شهد الاجتماع، عرض وضع جاهزية القطاع الطبي بكافة قطاعاته، وكذلك مستجدات توفير اللقاحات المضادة للفيروس وأولوية توزيعها على المواطنين والعاملين بالقطاعات المختلفة في الدولة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات"

خروج قطار "القاهرة - المنصورة" عن القضبان بمدينة طوخ

الصحة المصرية تعلن إصابة 97 مواطناً في حادث قطار طوخ

الإسكان المصرية: مدينة العلمين الجديدة ستكون مقصداً للسياحة المحلية والعالمية