TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: حفل نقل المومياوات روج للسياحة إلى مصر

وزير: حفل نقل المومياوات روج للسياحة إلى مصر
وزير السياحة

القاهرة – مباشر: أكد خالد العناني وزير السياحة المصري، أن حفل نقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة والذي شهدته مصر مؤخراً أبهر العالم ولعب دوراً في الرواج والترويج للسياحة العالمية الوافدة إلى مصر، إلى جانب أنه زاد من وعي المصريين الأثري بحضارتهم وعظمتها وفخرهم بها.

وأشار العناني، إلى أن العالم كله توقف لمتابعة حفل نقل المومياوات الذي ألقى الضوء مجدداً على عظمة الحضارة المصرية ومجدها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك في كلمة لوزير الآثار خلال الاحتفال الكبير الذي نظمته وزارة السياحة والآثار بمناسبة يوم التراث العالمي الذي أقيم بمتحف الحضارة وشهده عدد كبير من الوزراء والشخصيات البرلمانية ورؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات الصحفية وكبار الكتاب والمثقفين والفنانين والأثريين والعديد من الشخصيات العامة.

وأشار العناني إلى أن متحف الحضارة يشمل عرضاً لحقب متعددة للحضارة المصرية بدءاً من عصر ما قبل التاريخ والأسرات والعصور المتعاقبة والفرعونية والمسيحية والإسلامية إلى جانب أن به ماكيتات لمواقع أثريه ومستنسخات.

وأكد أن متحف الأثار بالتحرير لم ولن يتم إغلاقه وأنه مفتوح على الدوام لاستقبال الزائرين المصريين والأجانب، مشيراً إلى أن المتحف تم افتتاحه عام 1902 حيث وضعت به العديد من الاكتشافات الأثرية إلا أنه أضيف إليه الكثير من الاكتشافات الجديدة المتواصلة عبر 119 عاماً.

وأوضح وزير السياحة أن هناك 3 تواريخ مهمة في مسيرة علم الأثار وهي 1822 حيث تم إنشاء علم الايجبتولوجي وعام 1922 حيث تم اكتشاف مقبره توت عنخ أمون وعام 2021 حيث تم نقل المومياوات من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط..

ترشيحات:

سهم التجاري الدولي يواصل انخفاضه قرب أدنى مستوى منذ التعويم

"شارم دريمز" تتفق مع التجاري الدولي على التسوية الشاملة لقروض الشركة