TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الركود يصيب سوق الذهب في مصر.. والجرام يرتفع 10 جنيهات في أسبوع

الركود يصيب سوق الذهب في مصر.. والجرام يرتفع 10 جنيهات في أسبوع
أرشيفية

القاهرة - مباشر: اتجهت أسعار الذهب إلى الارتفاع في السوق المصري خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مدفوعة بصعود المعدن الأصفر في البورصة العالمية، والتي جاءت وسط حالة من الركود الشديد في عمليات البيع والشراء محلياً خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، خلال اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن جرام الذهب ارتفع بمصر خلال تعاملات الأسبوع الماضي بنحو 10 جنيهات، ليصل سعر عيار 21 إلى 772 جنيهاً للجرام، كما صعد عيار 18 إلى 662 جنيهاً للجرام.

وأضاف أن عيار 24 ارتفع إلى سعر 864 جنيهاً للجرام، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 6100 جنيه.  

وأشار إلى معاناة سوق الذهب بمصر بحالة من الركود الشديد خلال شهر رمضان المبارك، متوقعاً عودة حركة البيع والشراء آخر أسبوع في رمضان مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وتوقع سكرتير شعبة الذهب، استقرار أسعار الذهب بمصر خلال تعاملات الأسبوع الجاري بعد موجة الصعود التي شهدها الأسبوع الماضي، مرجعاً ذلك إلى احتمالية وجود عمليات جني أرباح بعد صعود المعدن الأصفر عالمياً الأسبوع الماضي.

وتعد حركة المعدن الأصفر في البورصات العالمية والتي تبدأ تداولاتها يوم الاثنين حتى الجمعة من كل أسبوع، أحد المحددات الرئيسية لتسعير جرام الذهب في مصر، حيث تتأثر الأسعار صعوداً وهبوطاً باتجاه البورصة العالمية نتيجة أن الذهب سلعة مستوردة من الخارج، بالإضافة إلى حركة الدولار أمام الجنيه بالبنوك.

وعالمياً.. قال التقرير الأسبوعي لمجموعة سبائك الكويت، إن أسعار الذهب في البورصة العالمية أغلق الأسبوع الماضي على صعود بنسبة 2.11 بالمائة ليقترب من أعلى مستوياته في شهرين، حيث استطاع السعر ملامسة المستويات 1785 دولاراً للأونصة مرتفعاً من أدنى مستويات الأسبوع التي سجلها عند 1723 دولاراً.

وأرجع رجب حامد الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت، هذا الصعود إلى العديد من المؤثرات من أهمها هبوط مؤشر الدولار حيث هبطت سندات الخزانة الأمريكية ما ضغط على الدولار مقابل العملات الرئيسية.

ونوه بأنه من المتعارف عليه أن ارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حالياً بتطورات فيروس كورونا وشهية المخاطرة في الأسواق.

وتوقع رجب حامد، أن يستمر الدعم المقدم لأسعار الذهب من قبل مخاوف فيروس كورونا خاصة مع تزايد أعداد الإصابات المستمر على مستوى العالم، الأمر الذي يجعل الأسواق في حالة عدم اليقين و تدعم اتجاه المستثمرين إلى الذهب باعتباره أصل ذات قيمة يساعد في التحوط ضد المخاطرة في أوقات الأزمات و الضبابية.

وأوضحت "سبائك"، أن هناك بعض العوامل الأخرى الداعمة لأسعار الذهب وهي التوترات الجيوسياسية العالمية، حيث اختتم الرئيس الأمريكي جو بايدن تداولات الأسبوع بقرار فرض عقوبات أمريكية ضد روسيا وذلك بسبب التدخلات المزعومة في انتخابات 2020 والهجوم الإلكتروني ضد الحكومة الأمريكية وأزمة جزيرة القرم وانتهاكات حقوق الإنسان.

وأضافت أن الذهب أغلق على سعر 1776 دولاراً للأونصة بفارق 33 دولاراً فقط عن سعر افتتاحه الأسبوعي ومحاولات عمليات الصعود لأعلى سعر وصل له من أسبوعين 1783 دولاراً، و أقل سعر وصل له في نفس الأسبوع 1723 دولاراً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

شهادات إيداع "التجاري الدولي" ترتفع بأكثر من 4% في بورصة لندن

البورصة المصرية تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب "فوري"

السيسي يقر اتفاقية تسهيل قرض بـ1.88 مليار يورو لقطار "المونوريل"

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لعمل المحال التجارية والمطاعم في مصر