تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم انتعاش الطلب.. أسعار الدواجن تتراجع 6 جنيهات بالسوق المصري

رغم انتعاش الطلب.. أسعار الدواجن تتراجع 6 جنيهات بالسوق المصري
الدواجن

القاهرة - مباشر: عاودت أسعار الدواجن الانخفاض بسوق التجزئة في مصر، مع زيادة المعروض من المنتجات وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وكانت أسعار الدواجن قد سجلت أعلى وتيرة ارتفاع لها خلال 2021، ليسجل الكيلو 30 جنيهاً للدواجن البيضاء بالمزارع فيما سجلت البلدية 38 جنيهاً.

وقال أحمد دياب تاجر دواجن، إن أسعار الدواجن البيضاء تراوحت بين 30 إلى 31 جنيهاً بانخفاض 7 جنيهات، عن بداية الأسبوع، فيما سجل البلدي نحو 40 إلى 41 جنيهاً، بينما وصل سعر البانية إلى 75 جنيهاً كمتوسط سعر.

ولفت دياب، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إلى أن الأسعار تشهد تراجعاً، خاصة بعد زيادة المعروض من الدواجن على مدار الثلاثة أيام الماضية.

وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية المصرية، إن أسعار الدواجن تراجعت في المزارع خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن سعر الكيلو الحالي يصل إلى 25 جنيهاً.

وذكر رئيس شعبة الثروة الداجنة، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن أسعار البيض تشهد زيادة بقيمة جنيه واحد، مشيراً إلى أن سعر الطبق الواحد يبلغ 31.5 جنيه.

ويبلغ حجم الاستثمارات في سوق الدواجن المصري نحو 90 مليار جنيه، ويعمل به 3 ملايين شخص، وفقاً لوزارة الزراعة المصرية.

وأشار السيد إلى أن الأسواق قد شهدت ارتفاعاً خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع حلول شهر رمضان، ومن المتوقع أن تستمر موجة الانكسار في الأسبوع الجاري وحتى دخول عيد الفطر المبارك.

وبحسب بيانات صادرة عن الغرف التجارية، تنتج مصر 1.6 مليار طائر سنوياً، فيما يبلغ حجم إنتاج بيض المائدة إلى 13 مليار بيضة سنوياً، ويصل متوسط نصيب الفرد إلى 20 كيلو في العام من الدواجن.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

رئيس مجلس إدارة مباشر: نستهدف زيادة المستثمرين بالبورصات العربية

إيهاب رشاد: رؤية مجموعة "مباشر" تتوافق مع جهود مصر في دعم خطط الاستثمار

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لعمل المحال التجارية والمطاعم في مصر

ما هي السوق المالية الأفضل لراغبي الاستثمار في الأسهم؟