TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"روبكس" تكشف تأثير تداعيات كورونا على خططها التوسعية

"روبكس" تكشف تأثير تداعيات كورونا على خططها التوسعية
أرشيفية
روبكس
RUBX
-1.77% 6.11 -0.11

القاهرة - مباشر: قالت شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريلك (RUBX)، إنها توقفت عن تنفيذ خطط تدشين 4 مصانع جديدة للوصول إلى 20 مصنعاً، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن المصانع الجديدة تتمثل في مصنع لإعادة تدوير هام الأكريلك واستخراجه في صورة منتج وبطاقة إنتاجية 500 طن في الشهر وبتكلفة متوقعة 20 مليون جنيه، ومصنع لإعادة تدوير خام pet، ومصنع لتدوير البلاسيتك الخشبي، ومصنع البلاستيفايبر، بالإضافة إلى معدات حديقة لرفع كفاءة مصنع منتجات السوليد سيرفيس.

وأضافت أن تلك الخطط توقفت بسبب تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأسواق من ركود وضغف القوى الشرائية داخلياً وخارجياً، والذي زاد الأمر سواء انتشار فيروس كورونا وما ترتب عليه من اضطراب للخطط الإنتاجية الموضوعة.

وأشارت الشركة إلى أنها كانت في مرحلة إنهاء إجراءات التعاقد مع هيئة ايباب الدولية بالتعاون مع البنك الأهلي المصري لتوفير تمويل مشاريع الشركة لشراء الماكينات اللازمة لهذه المصانع ،ومن ثم السير في الإجراءات البنكية لبدء تلقي التمويلات اللازمة، إلا أن الشركة فضّلت عدم استكمال المفاوضات لحين تحسن كافة الأجواء لإتمامه.

يشار إلى أن الشركة سجلت خسائر بلغت 1.26 مليون جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 6.67 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال 2020 لتسجل 179.4 مليون جنيه، مقابل 201.6 مليون جنيه خلال 2019.

ترشيحات:

شهادات إيداع "التجاري الدولي" ترتفع بأكثر من 4% في بورصة لندن

البورصة المصرية تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب "فوري"

السيسي يقر اتفاقية تسهيل قرض بـ1.88 مليار يورو لقطار "المونوريل"

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لعمل المحال التجارية والمطاعم في مصر