TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي الإسلامي ينجز أكثر من 60 معاملة مصرفية عبر "بلوك تشين"

أبوظبي الإسلامي ينجز أكثر من 60 معاملة مصرفية عبر "بلوك تشين"
أحد فروع البنك

أبوظبي – مباشر: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، عن إنجاز أكثر من 60 معاملة تمويل تجاري خارجية خلال العام الأول من شراكته مع ترايد أسيتس، وهي منصّة إلكترونية متخصصة بمجال التمويل التجاري مدعومة بتقنية بلوك تشين وتهدف إلى رقمنة المعاملات التقليدية في مجال إصدار الأصول التجارية.

وأوضح أنه تم استكمال المعاملات المصرفية الخارجية بالتعاون مع عدد من المصارف في المنطقة بدعم من تقنية بلوك تشين للمساعدة في إنجاز التحول الرقمي للمعاملات التقليدية في مجال إصدار الأصول التجارية وتوزيعها، وفقاً لبيان صحفي.

وتتيح هذه التقنية قدرات اتصال سلسلة مع جميع الشركاء المرتبطين بالمعاملات المصرفية لكلا طرفي التعاملات التجارية.

وقال عبدالله الشحّي، الرئيس العالمي لقطاع الأعمال الدولية في مصرف أبوظبي الإسلامي: يشكل إنجاز معاملات التمويلات التجارية هذه باستخدام تقنية بلوك تشين خطوة كبيرة في مجال تنفيذ المعاملات التجارية بالاعتماد على هذه التقنية في منطقة الشرق الأوسط.

ويلتزم المصرف باعتماد التقنيات الجديدة والناشئة مثل تقنية بلوك تشين في تقديم خدماته لتحسين كفاءة وإنتاجية الأعمال.

وقال ساميت كيه روي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتسويق لشركة فينتك إنوفيشن إنترناشيونال في منصة ترايد أسيتس: نشهد اليوم تغيراً جذرياً في طريقة مزاولتنا للأعمال، حيث سيتم إنجاز معاملات التمويل التجاري في المستقبل عبر الإنترنت.

وتأتي الشراكة مع منصة ترايد أسيتس استكمالاً للخدمات والمنتجات المتنوعة التي يوفرها مصرف أبوظبي الإسلامي للشركات من خلال منصته الرائدة ADIB Direct، والتي تشمل إدارة السيولة النقدية رقمياً وإنجاز معاملات التمويل التجاري وتحويل العملات الأجنبية.

وتهدف منصة ADIB Direct، التي توفر خدماتها للشركات من مختلف الأحجام، إلى تحسين قدرة الشركات على إدارة تمويلاتها محلياً ودولياً.

وكان مركز الإمارات للثورة الصناعية الرابعة في الإمارات أكد في تقرير أصدره في وقت سابق، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي ومؤسسة دبي للمستقبل، أن تبني تكنولوجيا التعاملات الرقمية (بلوك تشين) في دولة الإمارات سيسهم بتحقيق وفورات تتجاوز 3 مليارات دولار (11 مليار درهم).

وقد صادقت الجمعية العمومية لمصرف أبوظبي الإسلامي، 5أبريل/نيسان، على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 20.58 بالمائة من رأس المال عن عام 2020.