TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تخفض حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية 1.1% في فبراير

الكويت تخفض حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية 1.1% في فبراير
عملات أمريكية من فئة 100 دولار

الكويت - مباشر: خفضت الكويت حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر فبراير/شباط الماضي بنسبة 1.1% على أساس شهري بمقدار 500 مليون دولار.

ويأتي هذا التراجع للشهر الثاني على التوالي بعد أن حققت الكويت آخر ارتفاع كان خلال شهر ديسمبر/كانون أول 2020 في حيازة السندات الأمريكية.

وبحسب البيانات المنشورة على موقع وزارة الخزانة الأمريكية، بلغت قيمة حيازة الكويت من السندات الأمريكية في فبراير الماضي 44.8 مليار دولار منخفضة عن مستويات يناير 2021 البالغة 45.3 مليار دولار.

وعلى أساس سنوي فقد رفعت الكويت حيازتها من السندات الأمريكية بنسبة 2.7%، مقارنة بمستوياتها السابقة البالغة 43.6 مليار دولار في فبراير 2020.

وتنوع الكويت من محفظة السندات الأمريكية ما بين سندات قصيرة الأجل بقيمة 12.08 مليار دولار فيما تبقى النسبة الأكبر من السندات طويلة الأجل بقيمة 32.7 مليار دولار.

وتظهر تحركات ناجحة للاستثمارات الكويتية في السندات الأمريكية بخفض ورفع حيازتها بمبالغ مليارية خلال الأشهر الأخيرة فيما تتزامن تلك التحركات مع تغير العائد على تلك السندات، وكذلك زيادة وانخفاض الاستثمارات الكويتية في بورصات الأسهم الأمريكية.

ترشيحات:

إذا كنت ترغب في شراء الأسهم.. كيف تعرف أن ذلك الوقت المناسب؟

هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي تناقش استراتيجيات وآليات التكامل