تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حماية المستهلك" الأردنية تطالب بالسماح باستيراد الدجاج خلال رمضان

"حماية المستهلك" الأردنية تطالب بالسماح باستيراد الدجاج خلال رمضان
أرشيفية

 

مباشر: طالبت جمعية حماية المستهلك في الأردن، وزارة الزراعة بالسماح باستيراد الدجاج فقط في شهر رمضان، وذلك لارتفاع أسعاره بشكل ملحوظ، وعدم الالتزام بالسقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ولكسر الاحتكار الذي يمارسه بعض التجار، ولسد النقص الحاصل من الكميات المنتجة.

وقال رئيس الجمعية محمد عبيدات، في بيان صحفي، اليوم السبت، "تلقينا خلال الأسبوع الماضي مئات الشكاوى من جميع محافظات المملكة تتعلق بارتفاع سعر بيع الدجاج بجميع أنواعه بشكل مبالغ فيه"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

واضاف ان الشكاوى تركزت على استغلال حاجة الناس لهذه السلعة وبيعها بأسعار مرتفعة جدا تجاوزت وبشكل كبير السقوف السعرية، حيث وصلت في بعض الأحيان إلى ثلاثة دنانير للكيلوغرام الواحد.

وتابع عبيدات: ندرك تماما حجم أو زيادة الطلب على هذه السلعة الحيوية التي يحتاجها المواطنون في شهر رمضان المبارك ما قد يعمل على رفع سعر بيعها، ولكن ما حدث من ارتفاع على سعر بيعها فاق كل التوقعات.

وشدد رئيس الجمعية على أن الارتفاع الكبير بالسعر يجب التصدي له من قبل الجهات الرقابية ذات العلاقة، وبأسرع وقت ممكن وذلك من خلال السماح باستيراد كميات كافية من هذه السلعة المهمة ولكن بشرط أن تباع بأسعار عادلة ترضي جميع الأطراف.

وأكد ضرورة تدخل الحكومة ممثلة بوزارتي الصناعة والتجارة والتموين والزراعة للتصدي لجميع المحاولات والأساليب التي قد يتخذها بعض المحتكرين للسلع الضرورية التي يحتاجها المواطنون في هذا الشهر الفضيل وذلك بفتح باب الاستيراد لأي سلعة يطرأ عليها ارتفاع غير مبرر أو احتكار مثلما يحدث الآن في أسعار الدجاج.

 

ترشيحات

التجارة العراقية تحدد موعد انتهاء توزيع مستحقات محصولي الحنطة والشلب

استهداف بئري نفط في العراق.. والحكومة: العملية الانتاجية لم تتأثر