TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعليق الدراسة وغلق المحلات.. تونس تتخذ إجراءات جديدة للحد من انتشار "كورونا"

تعليق الدراسة وغلق المحلات.. تونس تتخذ إجراءات جديدة للحد من انتشار "كورونا"
تونس - أرشيفية

 

مباشر: أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس "كورونا" في دولة تونس، عن جملة من القرارات الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا والتحكم في الوضع الوبائي، الذي وصفته بالخطير.

ووفقا لقرارات الهيئة الصادرة في اجتماعها بقصر الحكومة بالقصبة، اليوم السبت، يتم تعليق الدروس في المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد مع اعتماد التعليم عن بُعد في التعليم العالي، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 30 أبريل، حسبما ذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

كما قررت الهيئة منع تجوال العربات الخاصة والدراجات النارية من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا، وغلق جميع المحلات التي لا تلتزم بالبروتوكول الصحي وبتوقيت حظر الجولان الذي سيستمر تطبيقه من الساعة العاشرة ليلا الى الخامسة صباحا.

ودعت الهيئة إلى تطبيق فارق ساعة واحدة في مؤسسات القطاع العام والوظيفة العمومية عند بداية ونهاية حصص العمل اليومية مع دعوة مؤسسات القطاع الخاص إلى وضع الآليات الكفيلة للحد من العمل الحضوري.

وأقرت الهيئة إرساء التحليل الفوري لدى الدخول إلى التراب التونسي بجميع نقاط العبور البرية والبحرية والجوية، واعتماد الحجر الصحي الاجباري للحالات الحالات الايجابية بالنسبة للمسافرين بصفة فردية.

وأكدت الهيئة أنه سيتم التشديد على تطبيق جميع الاجراءات الوقائية ودعوة الولاة إلى تفعيل الإجراءات الاحترازية وغلق المناطق ذات مستوى الإنذار المرتفع جدا في إشارة إلى الولايات التي تسجل تفشيا واسعا لفيروس كورونا.

 

ترشيحات

"الصحة" السعودية توضح سبب ارتفاع معدل إصابات كورونا في المملكة

سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 66.09 دولارا للبرميل