TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة: "صحة الحيوان العالمية" تعتمد 16 منشأة مصرية خالية من إنفلونزا الطيور

الزراعة: "صحة الحيوان العالمية" تعتمد 16 منشأة مصرية خالية من إنفلونزا الطيور
مزرعة دواجن في مصر ـ أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، اعتماد منظمة صحة الحيوان العالمية (OIE)، 16 منشأة مصرية جديدة خالية من انفلونزا الطيور.

وأشار الوزير في بيان اليوم السبت، إلى نشر المنظمة العالمية الخبر على موقعها الرسمي ليصبح إجمالى عدد المنشآت الخالية من انفلونزا الطيور 30 منشأة، موضحا أن المنشآت الجديدة تشمل 12 موقع تسمين دجاج و 4 مجازر دواجن الأمر الذي يتيح للمنشآت الجديدة تصدير للخارج دواجن مجمدة و مبردة ومجزءات ومصنعات الدواجن.

وأضاف الوزير أنه قد تم اعتماد 14 منشاة فى يونيو 2020 من قبل المنظمة، واليوم باعتماد 16 منشأة أخرى يفتح باب تصدير لحوم الدواجن و منتجاتها بالإضافة الي بيض المائدة وبيض التفريخ كتاكيت التسمين وكتاكيت البياض.

وأشاد وزير الزراعة، بالجهود التي بذلتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية لدى المنظمة الدولية والتي أثمرت عن هذا الإنجاز الكبير باعتماد المنشآت المصرية خالية من انفلونزا الطيور، كما وجه الشكر إلى معهد صحة الحيوان للقدرات التشخيصية المتميزة وإلى المزارع والمجازر المشاركة فى برنامج الاعتماد الدولى لمًا أبدته من التعاون مع الهيئة الخدمات البيطرية والالتزام  فى تطبيق إجراءات وأنظمة الأمن الحيوي.