تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تطور برنامجاً لتوفير لقاح كورونا لحاضري مونديال 2022

قطر تطور برنامجاً لتوفير لقاح كورونا لحاضري مونديال 2022
صورة تعبيرية


مباشر: أكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري، أن وباء كورونا عندما بدأ توقع الجميع أنه سينتهي بحلول عام 2021، وأن جميع الفعاليات ستعود إلى طبيعتها.

وقال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني: "ولكن ليس بعد، ما زلنا نواجه بعض السلالات المتحورة من فيروس كوفيد-19 مما جعل الأمر صعبا بعض الشيء"، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وكشف وزير الخارجية، عن تفاوضات مع منتجي التطعيمات حول كيفية التأكد من أن كل شخص يحضر كأس العالم 2022 قد تم تطعيمه.

وأشار، إلى أن الوقت الراهن يشهد تطوير برامج لتوفير التطعيمات لجميع الحاضرين في كأس العالم، مضيفاً "نأمل أن نتمكن من استضافته كحدث خالٍ من فيروس كورونا المستجد بحلول العام 2022".

وأعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم، عن تسجيل 978 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فضلاً عن 10 حالات وفاة.

 

وأفاد نائب رئيس مجلس الوزراء، بتقديم الحكومة بعض الحزم لتحفيز الاقتصاد مثلما حدث في العام الماضي، حيث تم البدء بحزمة تبلغ 20 مليار دولار للقروض الميسرة، وبعض قروض الصناعة، ورسوم الطاقة، منوهاً بمراجعة تلك الحزم كل ستة أشهر.

وأوضح، أن الغاز الطبيعي المسال من الركائز الرئيسية لقطر في الاقتصاد، وأنه إذا تمت مقارنته بالأنواع التقليدية الأخرى للطاقة، يعتبر هو مصدر الوقود الأحفوري الأنظف بين تلك المصادر.

ترشيحات 

قواعد واشتراطات تطبيق تعريفة استهلاك الكهرباء لنشاط الحوسبة السحابية في السعودية

شهادات إيداع "التجاري الدولي" ترتفع بأكثر من 4% في بورصة لندن