TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك مصر يقرض الشركة المصرية لخدمات التأجير التمويلي 200 مليون جنيه

بنك مصر يقرض الشركة المصرية لخدمات التأجير التمويلي 200 مليون جنيه
بنك مصر ـ أرشيفية

القاهرة - مباشر: منح بنك مصر قرض متوسط الأجل بقيمة 200 مليون جنيه مصري للشركة المصرية لخدمات التأجير التمويلي "فين ليس FINLEASE" لتمويل عقود التأجير التمويلي مع مستأجري الشركة لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 7 سنوات.

وأوضح البنك في بيان اليوم الجمعة، أن القرض يهدف إلى دعم خطة الشركة في التوسع في أعمالها وأنشطتها، حيث أنها من الشركات التي دخلت حديثاً الى مجال الشركات العاملة بالتأجير التمويلي.

وأشار إلى أن التمويل الممنوح لشركة المصرية لخدمات التأجير التمويلي "فين ليس FINLEASE"؛ يعد استكمالاً لنجاحات بنك مصر خلال الفترة السابقة في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة.

وأكد بنك مصر، على مواصلة خططه التسويقية المكثفة لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة وكذلك التزامه بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات؛ مثال قطاعات البترول، الكيماويات والبتروكيماويات، الاتصالات، الطاقة المتجددة، الحديد، والأنشطة العقارية باعتبارها من القطاعات الاقتصادية الحيوية؛ والتي توفر العديد من فرص العمل سواء المباشرة أو غير المباشرة عن طريق العديد من الصناعات والانشطة الاخرى المرتبطة به.

وبين أن نشاط التأجير التمويلي يأتي ضمن أولويات واهتمامات بنك مصر، رغم كونه نشاط تمويلي غير مصرفي وخاصة بعد تعديل قانون التأجير التمويلي من جانب الهيئة العامة للرقابة المالية والذي ظهر بوضوح مع توسع القطاع المصرفي في إنشاء شركات لهذا النشاط .

وأشار عاكف المغربي - نائب رئيس مجلس الإدارة بنك مصر إلى قيام البنك بمنح القرض بعد خطوة جديدة في تأكيد التعاون القوى والعلاقة المتميزة بين البنك والشركة، مؤكدا نجاح منح القرض في ظل الظروف الحالية للأسواق المالية والتي تمثل تحدياً واضحاً للشركات الخاصة في الحصول على القروض كما انه يعكس قدرات البنك في ترتيب وإدارة مثل هذا النوع من التسهيلات الائتمانية.