TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجموعة "بن لادن": نقوم بأكبر عملية إعادة هيكلة ديون بالشرق الأوسط

رئيس مجموعة "بن لادن": نقوم بأكبر عملية إعادة هيكلة ديون بالشرق الأوسط
عمليات حسابية - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "بن لادن العالمية القابضة" خالد بن عبد الرحمن القويز إن الشركة تقوم بأكبر عملية إعادة هيكلة للديون في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف في تصريحات للعربية إن الشركة تقوم بتطوير خطة الرسملة وتتواصل مع الدائنين، ووجدت ترحيبا وحصلت على موافقات مبدئية على طلب إعادة هيكلة الديون.

ورفض القويز الإفصاح عن حجم تلك الديون، قائلا إنها "ليست بعيدة عن 33 مليار ريال"، ونسبة انكشاف البنوك السعودية منها تتراوح بين 70 إلى 75%.

وأشار إلى أن الهدف من إعادة الجدولة هو إعطاء الشركة فرصة لتنفيذ خطة التحول للقيام بأعمالها وتعظيم القيمة من الأصول وإعطاء الفرصة لتنفيذ خطتها الاستراتيجية.

وتستهدف الشركة التوصل إلى اتفاق مبدئي رسمي مع الدائنين بشأن إعادة الهيكلة في نهاية يونيو والتي يتم بموجبها الدخول في التفاصيل وتوثيق التفاصيل، وفقا للقويز، على أن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي في شهر سبتمبر أو بداية الربع الرابع من العام الحالي.

وقال إن الشركة لديها برنامج تحول متكامل يشمل هيكلة الميزانية وتحول نموذج الأعمال الذي ينطوي على إعادة النظر في طريقة التشغيل وإدارة الأعمال بهدف تحويلها لتتواكب مع التطورات الأخيرة واحتياجات السوق.

وتابع: "ما تم تحقيقه الآن هو تقسيم الأعمال إلى 3 قطاعات تتبع الشركة القابضة ويقوم على إدارتها كوادر وطنية، وتم كذلك تقوية وتفعيل موارد وأنظمة التدقيق والحوكمة".

ولفت القويز إلى أنه من المقرر أن تدخل الشركة في المشاريع العملاقة بالمملكة والحصول على حصة معقولة منها، وهو الأمر الذي يساهم في سداد حقوق الدائنين.

وبالنسبة للمستحقات الحكومية، قال إنها ليست صغيرة لأنها مشاريع بعشرات المليارات، والمبالغ تكون ضخمة والتسديد يتم بموجب التفاوض.

ترشيحات:

وزير الموارد البشرية السعودي يعلن برنامج دعم الأجور لتحفيز توطين القطاع الصناعي

الإسكان السعودية: تعديلات رسوم الأراضي البيضاء تستهدف مساحات مطورة لم تُعمر