TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التخطيط" العراقية تعلن حزمة إجراءات لمنع الاستيراد العشوائي

"التخطيط" العراقية تعلن حزمة إجراءات لمنع الاستيراد العشوائي
وزارة التخطيط العراقية

مباشر: أعلنت وزارة التخطيط العراقية، اليوم الخميس، عن اتخاذ إجراءات عملية لمنع الاستيراد العشوائي، مشيرة إلى وضع خطة تنموية لتطوير القطاع الزراعي، ضمن رؤية العراق للتنمية المستدامة 2030.

وقال خالد بتال النجم وزير التخطيط، في بيان نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك: الفلاح العراقي يمثل قيمة عليا في التنمية، لأنه هو الذي يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاستقرار الاجتماعي في البلد، مقدماً التهاني للفلاحين والمزارعين العراقيين بمناسبة عيدهم السنوي الذي يوافق الخامس عشر من أبريل /نيسان من كل عام.

وأضاف النجم، أن الحكومة وبمختلف مؤسسات الدولة، تعمل على دعم القطاع الزراعي، ضمن توجهات تنموية، بما يسهم في تنويع الاقتصاد وزيادة مساهمة القطاع الزراعي، بشقيه النباتي والحيواني في الناتج المحلي الإجمالي.

وبيّن أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات والإجراءات العملية من بينها توفير الحماية للمنتج الزراعي الوطني من خلال منع الاستيراد العشوائي، وتوفير البنى التحتية، والاستمرار في استصلاح الأراضي الزراعية وتوسيع المساحات المشمولة بذلك، وتقديم كل أشكال الدعم والإسناد للفلاحين.

وأضاف النجم، أن وزارة التخطيط، وضعت خطة تنموية لتطوير ودعم القطاع الزراعي، بعد المسح الميداني للقرى، ضمن رؤية العراق للتنمية المستدامة 2030.

ترشيحات

النفط العراقية تبحث مع شركات أمريكية شراء حصة إكسون موبيل بحقل غرب القرنة