TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية تحيل مستثمرين للنيابة للاشتباه في التلاعب بعدد من الأسهم

هيئة السوق السعودية تحيل مستثمرين للنيابة للاشتباه في التلاعب بعدد من الأسهم
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الخميس عن صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن إحالة الاشتباه في مخالفة مستثمرين للمادة الـ49 من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق، إلى النيابة العامة.

وأوضحت الهيئة، في بيان على "تداول" السعودية أن المخالفة تتضمن قيام المستثمرين بممارسات تنطوي على تلاعب وتضليل في تداولات السوق، وذلك بإدخال أوامر شراء بهدف التأثير في سعر الورقة المالية، وإدخال أوامر شراء بهدف تحقيق سعر مزاد إغلاق مرتفع للورقة المالية لعدد من الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.

ولفتت الهيئة إلى قرار إحالة الاشتباه، يأتي انطلاقاً من مسؤوليات الهيئة في حماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة أو غير السليمة، والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية.

وأشارت إلى أن الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، تُعلن للعموم على موقعها الإلكتروني عن هوية المخالفين عند صدور قرارات نهائية من لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية في الدعاوى الجزائية.

كما نوهت إلى أنه يحق للمتضرر من هذه المخالفات بعد ثبوتها أن يرفع دعوى على المخالفين للمطالبة بالتعويض أمام اللجنة بموجب المادة السابعة والخمسين من نظام السوق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

ترشيحات:

السوق السعودي يرتفع بأعلى وتيرة في أبريل.. وسط صعود شبه جماعي للقطاعات

سهم "الغاز" يتصدر الارتفاعات ويقفز لأعلى مستوياته في 4 سنوات