تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تعدل الهامش الأولي بقواعد التداول

بورصة قطر تعدل الهامش الأولي بقواعد التداول
الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد المنصوري

الدوحة – مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد المنصوري اليوم الخميس عن تعديل الهامش الأولي في قواعد التداول بالهامش.

ولفت راشد المنصوري في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن الهامش الأولي في قواعد التداول بالهامش أصبح 50% بدلاً من 60%.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود بورصة قطر لتقديم أفضل الخدمات بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية، منوهاً بالدعم المستمر من هيئة قطر للأسواق المالية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبورصة قطر أنه سوف يزيد من مستويات السيولة ويرفع من جاذبية السوق المالي.

يأتي ذلك القرار إلى جانب موافقة مجلس الوزراء القطري أمس الأربعاء على رفع نسبة الملكية الأجنبية في جميع الشركات القطرية المدرجة ببورصة قطر إلى 100%.

وقال الرئيس التنفيذي للبورصة راشد المنصوري، إن القرار سينعكس إيجابياً على السيولة والتداول في السوق، وسيعمل على زيادة أوزان الشركات القطرية على المؤشرات العالمية.

وإلى جانب ذلك اعتمدت قطر حزم دعم إضافية للقطاعات المتضررة من الإغلاقات المترتبة على الإجراءات الاحترازية للتعامل مع انتشار فيروس كورونا، أبرزها الإعفاء من رسوم الكهرباء، ومد العمل ببرنامج الضمانات الوطني إلى نهاية سبتمبر/أيلول المقبل، ورفع حدود تمويل الرواتب والأجور.

واختتمت بورصة قطر تعاملات اليوم الخميس مرتفعة بنسبة 2.77% إلى النقطة 10899.06، رابحة 293.68 نقطة عن مستويات أمس الأربعاء، وانتعشت التداولات إذ وصلت السيولة إلى 1.29 مليار ريال.

ترشيحات..

قطر تعتمد حزم دعم إضافية للقطاعات المتضررة من إغلاقات "كورونا"

تعديل قانون استثمار رأس المال غير القطري ضمن قرارات جديدة لمجلس الوزراء

دول التعاون الخليجي تناقش حزمة موضوعات بينها السوق المشتركة والنافذة الإلكترونية

دول الخليج تحذر من بلوغ نسبة تخصيب اليورانيوم في إيران 60%: مؤشر خطير