TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجموعة السعودية و"بتروكيم" تعلنان آخر التطورات بشأن صفقة الاندماج

المجموعة السعودية و"بتروكيم" تعلنان آخر التطورات بشأن صفقة الاندماج
مقر تابع للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي
بتروكيم
2002
-1.30% 45.45 -0.60

الرياض ـ مباشر: أعلنت كل من المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، والشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم)، اليوم الخميس عن آخر التطورات، بشأن موافقة مجلس الإدارة على بدء المناقشات حول صفقة محتملة لدمج أعمال الشركتين.

وأوضحت الشركتان، في بيانين لـ"تداول" السعودية أنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية المبدئية، والتي بناءً عليها قررت المجموعة وبتروكيم البدء بدراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على أحكام الصفقة المحتملة وشروطها وتبادل المعلومات فيما بينهما بهذا الشأن. 

وأعلنت "المجموعة السعودية" عن تعيين شركة إتش إس بي سي العربية السعودية مستشارا ماليا، وتعيين مكتب خشيم محامون ومستشارون مستشارا قانونيا فيما يتعلق بالصفقة المحتملة.

كما أعلنت "بتروكيم" عن تعيين شركة جي أي بي كابيتال مستشارا ماليا، وتعيين شركة أبو حيمد وآل الشيخ والحقباني محامون ومستشارون قانونيون مستشارا قانونيا فيما يتعلق بالصفقة المحتملة.

ويسعى الطرفان للعمل على استيفاء كافة المتطلبات ذات الصلة بالصفقة المحتملة قبل نهاية العام الميلادي الحالي، وعرضها على مساهمي كل من المجموعة وبتروكيم وفقًا للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

ويخضع إتمام الصفقة المحتملة لعدة شروط، من ضمنها الحصول على موافقة عدد من الجهات المختصة.

ولفتت المجموعة السعودية و"بتروكيم" إلى أن البدء بدراسات العناية المهنية اللازمة لا يعني بالضرورة بأن الطرفين سيتوصلان إلى اتفاق نهائي وملزم بخصوص الصفقة المحتملة أو أن الصفقة المحتملة سوف تتم بين الطرفين.

كما أكدت الشركتان أنه سيتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية بخصوص الصفقة المحتملة في حينه وذلك وفقًا للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

ونوهتا إلى أنه لا يمكن تحديد التاريخ المتوقع للانتهاء من الصفقة، أو تحديد التكاليف المرتبطة بها، إذ إن ذلك يخضع للمناقشات بين المجموعة وبتروكيم ودراسات العناية المهنية اللازمة حيال الصفقة المحتملة.

وأعلنت كل من المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، والشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم)، في سبتمبر / أيلول 2020، عن موافقة مجلس الإدارة في الشركتين على بدء مناقشات لدراسة دمج أعمال الشركتين.

ترشيحات:

"المجموعة السعودية" توقف أحد مشاريعها 41 يوماً لأعمال الصيانة الدورية

تراجع أرباح "المجموعة السعودية" 84.8% في عام 2020.. وارتفاع كبير بالربع الرابع