TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: مهتمون بالضرر المحتمل على السودان مع قرب الملء الثاني لـ"سد النهضة"

وزير مصري: مهتمون بالضرر المحتمل على السودان مع قرب الملء الثاني لـ"سد النهضة"
وزير الخارجية

القاهرة - مباشر: أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، أن السد العالي وخزانه يعطى مصر القدرة على استيعاب كثير مما يترتب على ملء خزان سد النهضة، مضيفاً أن هذا أمر يتم تقديره من قبل الفنيين.

وقال سامح شكري - في كلمته خلال اجتماعه مع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب - إن التقييم الفني يشير إلى أنه لن يقع ضرر على مصر حال قيام الجانب الإثيوبى بالملء الثاني، منوهاً إلى أن هذا في إطار التوقع ولكن كل شئ مرهون بدراسات وتقييم دقيق على أرض الواقع لما يحدث بالفعل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف "أن مصر تقدر وتهتم بالضرر المحتمل الكبير الذي قد يقع على الأشقاء بالسودان فى ظل قرب الملء الثاني لخزان سد النهضة بعد 3 أشهر وهذا شئ لا نرتضيه".

وأوضح أن ما يتعلق بالخطوات القادمة يظل مرهون بمدى الضرر الذي يقع على مصر، لوجود وفرة في مياه الفيضان والقدرة على إعادة ملء خزان سد أسوان".

وتابع وزير الخارجية: "يمكن تصور أن الأمر يسير بدون وقوع ضرر على مصر، أما إذا وقع ضرر فهنا تعمل كل أجهزة الدولة لمواجهة هذا الضرر والتصدى له وإزالة أي آثار له"، مؤكداً أن كل الإمكانيات والقدرات متوفرة لدى الدولة وأجهزتها المختلفة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

السيسي يوجه بتطوير وتوسعة محور كوبري 6 أكتوبر والطرق السطحية أسفله

سكك حديد مصر تعلن غرامة ركوب القطارات بدون تذكرة​

سهم التجاري الدولي يهبط لأدنى مستوى في 28 شهراً

 رئيس وزراء السودان يدعو نظيريه المصري والإثيوبي لاجتماع خلال 10 أيام