TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 مايو.. عمومية "المنار" تناقش إطفاء الخسائر وتعديل النظام الأساسي

9 مايو.. عمومية "المنار" تناقش إطفاء الخسائر وتعديل النظام الأساسي
شركة المنار للتمويل والإجارة
المنار
ALMANAR
5.91% 66.30 3.70

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة المنار للتمويل والإجارة في 9 مايو/أيار المقبل، توصية مجلس الإدارة بإطفاء الخسائر المتراكمة، وتعديل النظام الأساسي.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، تناقش العمومية توصية المجلس بإطفاء كامل الخسائر المرحلة للشركة البالغة 3.60 مليون دينار للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

وتابعت المنار أن التخفيض سيتم من خلال تخفيض قيمة الاحتياطي الاختياري بمبلغ 371.74 ألف دينار، وتخفيض قيمة الاحتياطي القانوني بمبلغ مليوني دينار، وخفض مبلغ علاوة الإصدار بمبلغ 312.02 ألف دينار.

وإلى جانب ذلك ستناقش العمومية إطفاء المتبقي من الخسائر المتراكمة البالغة 916.43 ألف دينار، وتخفيض رأس المال بنفس القيمة، عن طريق إلغاء 9.16 مليون سهم.

وتنظر العمومية أيضا في تخفيض رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع بمبلغ 1.96 مليون دينار بما يعادل 6.3% من رأس المال؛ للزيادة عن حاجة الشركة وما يقابلها عن طريق إلغاء عدد أسهم بواقع 19.58 مليون سهم، وسداد القيمة الاسمية نقدا إلى المساهمين حسب نسبته من رأس المال.

وتناقش العمومية تعديل المادة 6 من النظام الأساسي والمادة 7 من عقد التأسيس، ليصبح رأس المال 28 مليون دينار، بدلا من 30.87 مليون دينار، موزعا على 280 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، وجميع الأسهم نقدية.

وتنظر أيضا في إضافة غرض جديد حسب المادة 5 من عقد التأسيس، والمادة 4 من النظام الأساسي، والمتعلقة بأغراض الشركة، وإعادة صياغته للتوافق مع تعليمات الجهات الرقابية، بإضافة نشاطي مدير محفظة الاستثمار، ومدير نظام استثمار جماعي.

وكانت "المنار للتمويلتحولت للخسارة في العام الماضي بقيمة 3.60 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 1.20 مليون دينار.

ترشيحات..

ملايين دينار قيمة عقد مباشر لـ"سفن" من وزارة الدفاع الكويتية

"أسواق المال" الكويتية توافق على تخفيض رأسمال "مدينة الأعمال"

تابعة لـ"سفن" توقع عقد مناقصة لصالح "الموانئ الكويتية"