TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "كيبكو" يقرون التوزيعات النقدية وزيادة رأس المال

مساهمو "كيبكو" يقرون التوزيعات النقدية وزيادة رأس المال
جانب من عمومية الشركة التي انعقدت اليوم
مشاريع
KPROJ
5.00% 126.00 6.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" في اجتماعها الذي انعقد يوم الخميس، توصية مجلس الإدارة بخصوص توزيعات الأرباح عن عام 2020، وزيادة رأسمال الشركة.

وقالت "كيبكو" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن العمومية أقرت توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 فلوس لكل سهم، بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 9.063 مليون دينار.

وأوضحت الشركة أن الأرباح تستحق للمساهمين المقيدين بالسجلات كما في يوم الاستحقاق بتاريخ 29 أبريل/نيسان الجاري، على أن يتم توزيع الأرباح بتاريخ 4 مايو/أيار 2021.

كما أقرت العمومية غير العادية للشركة توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال المُصرح بقيمة 100 مليون دينار ليصبح 300 مليون دينار، موزعاً على 3 مليارات سهم نقداً بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

ووافقت العمومية على تعديل المادة السادسة من عقد التأسيس والمادة الخامس من النظام الأساسي للشركة.

العيار: شركاتنا بذلت جهوداً كبيرة للحدِّ من آثار وباء "كورونا" الأمر الذي انعكس على نتائجنا

وأكدت "كيبكو" في منتدى الشفافية الذي تعقده سنوياً، عقب انتهاء العمومية اليوم، أنها تبقى على حذر بخصوص التوقعات لعام 2021 على خلفية تأثيرات وباء فيروس كورونا على أنشطة الشركات.

وفقاً لبيان الشركة الذي تلقى "مباشر" نسخته اليوم، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، فيصل العيار، خلال كلمته بمنتدى الشفافية: "إن (كيبكو) حققت خلال العام الماضي تحسناً في الأداء المالي بعد استكمال التحوّل التشغيلي. كما قامت بتقليص تكلفة المحتوى بعد التفاوض على العقود مع الاستوديوهات الكبرى والتحكم بالنفقات التشغيلية. من المتوقع تحقيق تحوّل مالي في النصف الثاني من عام 2021".

وأكد العيار أن "شركاتنا بذلت طوال العام الماضي جهوداً كبيرة في سبيل الحدِّ من آثار الوباء على أعمالها، وقد انعكس ذلك بشكل واضح على النتائج التي تم تحقيقها. في هذا المجال وعلى الرغم من المتطلبات المتحفظة للغاية من بنك الكويت المركزي، إلا أن أداء بنك برقان كان إيجابياً خلال العام، وذلك في الوقت الذي واصلت فيه مجموعة الخليج للتأمين تحقيق أداء جيد ونجحت بالاستحواذ على عمليات شركة AXA التأمينية في منطقة الخليج. بينما كانت تأثيرات قرارات الإغلاق على قطاع التجزئة والضيافة كبيراً، إلا أن مشاريع شركة العقارات المتحدة السكنية في ضاحية حصة المبارك استمرت دون انقطاع. وسجلت كل من شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية وشركتها التابعة، سدافكو، نمواً في الإيرادات خلال العام الماضي".

وأضاف "أصبح من الواضح أن فيروس كورونا سيبقى معنا لفترة من الزمن، وعلى الرغم من أن الناس بدأوا بتعديل أسلوب حياتهم لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة مرض غير مرئي، إلا أننا نبقى على حذر بشأن عام 2021. في الوقت الذي نواجه فيه موجة ثانية من الوباء، فإننا على أمل بأن تؤدي عملية التطعيم المستمرة إلى وضع نهاية لهذا الوباء".

كانت "كيبكو" تحولت للربحية في العام الماضي بقيمة 6.845 مليون دينار، مقابل خسائر عام 2019 البالغة 39.350 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت تواصل الصعود للأسبوع الثالث على التوالي

زخم التداولات يدعم عودة بورصة الكويت إلى المسار الصاعد

"الامتياز" الكويتية تضخ استثمارات في منصة إلكترونية لبيع الأغذية

"أعيان للإجارة" تتوصل لاتفاق مع مجموعة من دائنيها