TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: مستثمرون في خطوط أنابيب أرامكو السعودية يعتزمون إصدار سندات

وكالة: مستثمرون في خطوط أنابيب أرامكو السعودية يعتزمون إصدار سندات
منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف مصادر، اليوم الخميس، عن اعتزام مستثمرين في خطوط أنابيب أرامكو السعودية إصدار سندات لإعادة تمويل قرض بقيمة 10.5 مليار دولار.

وقال المصادر؛ وفقاً لرويترز، إن شركة إي آي جي جلوبال إنيرجي بارتنرز ستقود ائتلاف لم يكشف عن اسمه لإصدار سندات بمليارات الدولارات عبر صفقتين أو ثلاث؛ لتحل محل الائتمان المصرفي الذي سيدعم استثماراً في أصول خطوط أنابيب أرامكو السعودية.

وأضافت المصادر، أن التمويل الأساسي الذي يدعم الصفقة سيكون بأجل استحقاق مدته 5 سنوات، مع خيار تمديد لمدة عام واحد.

وأوضحت أن الإصدار الأول للسندات من المرجح أن يتم في الربع الأول من العام 2022م، على أن يتم إعادة التمويل بالكامل في غضون عامين.

كما لفتت إلى أن "إي آي جي" تجري محادثات لبيع جزء من حصة الأسهم لمستثمرين؛ بما في ذلك صندوق أبوظبي الحكومي "مبادلة"، والمستثمرين الصينيين وصناديق التقاعد في السعودية والإمارات، بالإضافة إلى جزء صغير لصناديق التقاعد الأمريكية.

وتعتبر شركة EIG هي شركة استثمارية مقرها واشنطن العاصمة استثمرت أكثر من 34 مليار دولار في مشاريع البنية التحتية للطاقة والطاقة حول العالم، بحسب الوكالة.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية، يوم الجمعة الماضي، عن إبرام صفقة مع ائتلاف بقيادة إي آي جي غلوبال إنرجي بارتنرز "إي آي جي"؛ تتضمن استئجار وإعادة تأجير متعلقة بشبكة خطوط أنابيب أرامكو السعودية للزيت الخام المركز

وستحصل أرامكو السعودية، عند إتمام الصفقة، على متحصلات تُقدّر بنحو 12.4 مليار دولار، وستحتفظ أرامكو بحصة أغلبية نسبتها 51% في الشركة الجديدة، فيما يحتفظ الائتلاف الذي تقوده "إي آي جي" بحصة 49%. 

وقال المتحدث باسم شركة مبادلة للاستثمار، إن الشركة قد تنضم إلى تحالف من الشركات سيستثمر 12.4 مليار دولار لشراء حصة من خطوط أنابيب نفط تابعة لشركة أرامكو.

ترشيحات:

تفاصيل أسعار السلع الغذائية بالأسواق السعودية خلال مارس.. 70 سلعة تسجل ارتفاعا

الاستثمارات السعودية المباشرة بالخارج ترتفع إلى 128.76 مليار دولار بنهاية 2020