TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء: العدادات الذكية ترفع موثوقية الخدمة وأنظمة القراءة والفوترة

السعودية للكهرباء: العدادات الذكية ترفع موثوقية الخدمة وأنظمة القراءة والفوترة
الشركة السعودية للكهرباء

الرياض ـ مباشر: أكدت الشركة السعودية للكهرباء، أن مشروع العدادات الذكية يساهم في تعزيز دعم موثوقية الخدمة الكهربائية المقدمة للمشتركين وأنظمة القراءة والفوترة.

وأوضحت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الخميس، أن هذا المشروع استهدف تركيب واستبدال أكثر من 10 ملايين عداد كهربائي ذكي لجميع المشتركين، في جميع مناطق ومدن وقرى المملكة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، بدون أن يتحمل المشتركون أية تكلفة.

وشددت على أن العدادات الذكية وأنظمتها التقنية والاتصالية مقاومة للظروف المناخية ومطابقة للمواصفات القياسية السعودية وفق أعلى المعايير المحلية والعالمية؛ مما يساهم في زيادة الكفاءة التشغيلية، وأتمتة قراءة العدادات، والعمليات المتعلقة بالفوترة.

وأشارت إلى أن المشروع سينعكس على تجويد الخدمة المقدمة للمشتركين بشكل تدريجي من خلال مجموعة من المزايا التي تقدمها العدادات الذكية للمشتركين، مثل: سرعة التواصل وإعادة الخدمة آلياً في فترة زمنية قصيرة، وتمكين المشترك من مراقبة نمط استهلاكه من خلال تطبيق الكهرباء.

وأضافت الشركة أن العدادات الذكية ستدعم تقنيات قراءة سريعة وآنية للبيانات من موقع العداد، وتقنيات تدعم خدمة "حسابي" لتحويل الخدمة آلياً نحو المستفيد النهائي من الكهرباء، سواء كان مالكاً أو مستأجراً.

كما لفتت إلى أن ما يقارب 4 ملايين عداد ذكي مصنعة محلياً، وتمثل 40 في المئة من إجمالي عدادات المشروع.

وأعلنت الشركة السعودية للكهرباء، في وقت سابق عن انتهائها من تركيب واستبدال أكثر من 10 ملايين عداد كهربائي ذكي، ضمن مشروعها نحو التحول الرقمي.

ترشيحات:

أرباح "كهرباء السعودية" تقفز 118% خلال عام 2020

الرئيس التنفيذي: السعودية للكهرباء أظهرت مرونة وقدرة تشغيلية في مواجهة التحديات