TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 أبريل.. مساهمو "كيما" يناقشون زيادة رأس المال إلى 6.46 مليار جنيه

28 أبريل.. مساهمو "كيما" يناقشون زيادة رأس المال إلى 6.46 مليار جنيه
مصنع الصناعات الكيماوية المصرية - كيما
كيما
EGCH
-0.94% 7.34 -0.07

القاهرة - مباشر: قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية (EGCH)، إنه سيتم انعقاد الجمعية العادية وغير العادية يوم الأربعاء الموافق 28 أبريل الجاري.

وأضافت الشركة في بيان صادر اليوم الخميس، أن الجمعية العامة غير العادية ستناقش زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4.46 مليار جنيه إلى 6.46 مليار جنيه.

وأوضحت أن الزيادة قدرها 2 مليار جنيه، موزعة على 400 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار وتمويل الزيادة عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين.

وعلى مستوى الموقف التنفيذي لمشروع الأمونيا/ يوريا، قامت شركتا تكنيمونت وهيتاشي اليابانية باتخاذ كافة الإجراءات الفنية المطلوبة لتحديد أسباب العطل لضاغط ثاني أكسيد الكربون واستبدال كافة قطاع الغيار المطلوبة على نفقة شركة تكنيمونت، وتم توريد كافة قطع الغيار المطلوبة وتركيبها في وجود خبراء أجانب من شركة هيتاشي.

وذكرت أنه تمت إعادت التشغيل لمصنع الأمونيا واليوريا في 28 فبراير الماضي، وتم الوصول إلى الأحمال الطبيعية للتشغيل في 2 مارس الماضي، حيث تم إنتاج 48 ألف طن يوريا.

وأشارت إلى أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية قامت بسداد أقساط للبنوك بقيمة 430 مليون جنيه، على دفعتين؛ الأولى بقيمة 300 مليون جنيه في 24 فبراير 2021، والثانية بـ130 مليون جنيه في 21 مارس الماضي.

وتابعت أن إجمالي مبلغ الرصيد الدائن للشركة القابضة للصناعات الكيماوية في 23 مارس الماضي، بلغ نحو 1.2 مليار جنيه.

وأشارت إلى أنه حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح المقدم من شركة كيما.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 631.26 مليون خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 42.78 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 691.16 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 120.85 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير الخارجية المصري يرد: ما هي أسوأ السيناريوهات في أزمة سد النهضة؟

البورصة المصرية تُقر قيد حق الاكتتاب لشركة فوري

البورصة المصرية تعلن مواعيد التداول خلال شهر رمضان

"أموك" تتحول إلى الربحية خلال 9 أشهر.. والشركة توضح السبب