TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة: تعيين 603 شباب منهم 33 من ذوي القدرات ببورسعيد

القوى العاملة: تعيين 603 شباب منهم 33 من ذوي القدرات ببورسعيد
محمد سعفان وزير القوى العاملة

القاهرة - مباشر: أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد بتعيين 603 شباب، وذلك في منشآت القطاع الخاص من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، منهم 33 من ذوي القدرات تم إبرام عقود عمل لهم من خلال إدارة خدمة المواطنين بالمديرية.

وأضاف سعفان في بيان صادر اليوم الخميس، أن المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية بلغ 1043 شاباً، منهم 13 من ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن استخراج 1824 شهادة قياس مستوى المهارة وكارنيه مزاولة الحرفة.

وذكر أن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 62 شكوى، تمت تسوية 6 شكاوى، وحفظ 5 منها، وإحالة شكوى للمحكمة العمالية، وما زالت 50 شكوى تحت البحث والدراسة، كما قامت المديرية بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لرعايتهم اجتماعياً وصحياً، حيث تم صرف 24 ألف جنيه لـ8 عمال منحة زواج، و17 منحة مولود بمبلغ 34 ألف جنيه، وصرف 10 آلاف جنيه للرعاية الصحية للعاملين، ليصل إجمالي ما تم صرفه 68 ألف جنيه لـ27 عاملاً من المسجلين بالمديرية.

وأشار السيد السنجابي مدير المديرية في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية خلال شهر مارس الماضي، إلى أن المديرية قامت بالتفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي على 487 منشأة، دوري نهاري وحملات، أسفر عن تحرير 37 محضراً عمالياً، وعقد 10 ندوات توعية استفاد منها 288 عاملاً.

وأوضح أنه تم التفتيش على 226 منشأة من مكاتب السلامة والصحة المهنية، أسفر عن تحرير 31 محضر مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن عقد 22 ندوة توعية في مجال مخاطر بيئة العمل لـ400 عامل مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

أما في مجال التدريب المهني، انتهت المديرية من دورة تدريبية لـ 13 متدربة على مهنة التفصيل والحياكة بالمديرية، وتم عقد دورة تدريبية أخرى بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بحي الزهور لـ 10 متدربات على مهنة التفصيل والحياكة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير الخارجية المصري يرد: ما هي أسوأ السيناريوهات في أزمة سد النهضة؟

البورصة المصرية تُقر قيد حق الاكتتاب لشركة فوري

البورصة المصرية تعلن مواعيد التداول خلال شهر رمضان

"أموك" تتحول إلى الربحية خلال 9 أشهر.. والشركة توضح السبب