TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 63.52 دولار للبرميل

سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 63.52 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الأربعاء بواقع 97 سنتاً؛ ليصل سعر البرميل إلى 63.52 دولار، مقابل 62.55 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وواصلت أسعار النفط ارتفاعها مع انطلاق تعاملات يوم الخميس، حيث زادت بشكل طفيف نسبياً خلال التعاملات الآسيوية بعد ارتفاعها القوي أمس؛ عقب تراجع المخزونات الأمريكية بأكبر وتيرة في شهرين تقريباً في الأسبوع الماضي.

وتراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات في الأسبوع الماضي، بينما ارتفع مخزون البنزين، حيث كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام تراجعت 5.9 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 9 أبريل/نيسان الجاري، في حين كانت التوقعات تشير إلى هبوط 2.9 مليون برميل.
 

في حين ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 0.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات المقطرات 2.1 مليون برميل.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر أمس، أنه من المُقرر إعادة التوازن بين الطلب والعرض العالميين على النفط في النصف الثاني من هذا العام، بعد تبخر الطلب في عام 2020 مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

على صعيد تداولات اليوم، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.5% أو 31 سنتاً عند 66.89 دولار للبرميل؛ وذلك بعدما ارتفعت في الجلسة الماضية 4.6% إلى 66.58 دولار وهو المستوى الأعلى منذ 17 مارس/آذار الماضي.

كما ارتفعت اليوم العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مايو 0.4% أو 26 سنتاً إلى 63.41 دولار للبرميل، بعدما قفزت أمس بحوالي 5%.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع صباحاً وسط تسارع وتيرة التداولات

5 ملايين دينار قيمة عقد مباشر لـ"سفن" من وزارة الدفاع الكويتية

تابعة لـ"سفن" توقع عقد مناقصة لصالح "الموانئ الكويتية"

"ترايستار" المملوكة لـ"أجيليتي" الكويتية تقرر سحب طرحها الأولي بسوق دبي

5 مايو.. مساهمو "أجيليتي" الكويتية يناقشون توزيعات الأرباح

"أسواق المال" الكويتية توافق على تخفيض رأسمال "مدينة الأعمال"