TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الإسلامي" يُصدر صكوكاً بـ500 مليون دولار

"دبي الإسلامي" يُصدر صكوكاً بـ500 مليون دولار
بنك دبي الإسلامي

دبي – مباشر: أعلن بنك دبي الإسلامي عن نجاحه في إصدار صكوك من الشقّ الأول لرأس المال بقيمة 500 مليون دولار، مع عدم وجود خيار استردادها إلا بعد مرور 5 سنوات ونصف السنة، وبمعدل ربح يبلغ  3.375 بالمائة سنوياً.

وأوضح بيان أن هذه الصفقة جاءت بأدنى سعر طرحه أي مصرف خليجي (تقليدي أو إسلامي)، على صكوك إضافية مقوّمة بالدولار الأمريكي من الشقّ الأول، على الصعيد العالمي، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وشهد الاكتتاب على الصكوك نسبة تغطية بنحو 5.6 أضعاف الاكتتاب في هذا الإصدار. وبلغ سجل طلبات ذروته عند 2.8 مليار دولار؛ ما يشكّل دليلاً على ثقة المستثمرين والتزامهم تجاه الإمارات.

 وصُنف بنك دبي الإسلامي، بتقدير “A3” من قبل وكالة "موديز"، و” A” من قبل وكالة فيتش

وقال عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي، إنه نظراً للتقلب النسبي الذي شهدته الأسواق، خلال الأسابيع القليلة الماضية؛ جراء الارتفاع السريع لمعدلات سندات الخزانة الأمريكية؛ فإن التنفيذ الناجح لهذا الإصدار بأقل سعر على صكوك إضافية مقومة بالدولار من الشقّ الأول، يُعدّ إنجازاً نفخر به جميعاً.

ولفت البيان إلى أنه تم إدراج هذه الصكوك في كل من بورصة يورونكست دبلن، و"ناسداك دبي".

وقد أفادت وثيقة بأن بنك دبي الإسلامي، حدد الثلاثاء، 13 أبريل/  نيسان السعر الاسترشادي ما بين 3.625 بالمائة و3.75 بالمائة لصكوك إضافية من المستوى الأول مقومة بالدولار الأمريكي.