TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترخيص يسمح لوكالة "فيتش" بتقييم الشركات المدرجة في الإمارات

ترخيص يسمح لوكالة "فيتش" بتقييم الشركات المدرجة في الإمارات
وكالة فيتش

أبوظبي – مباشر: أعلنت وكالة التقييم الائتماني العالمية "فيتش"حصولها على ترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات، وبدء العمل به اعتباراً من 6 أبريل/نيسان 2021.

ووافقت الهيئة على قيام فرع الوكالة في دبي بتقديم خدمات التقييم للشركات المحلية المدرجة في البورصات الخاضعة لتنظيم الهيئة بما في ذلك الشركات المدرجة في سوق دبي المالي وبورصة أبوظبي للأوراق المالية، وفقاً لبيان صحفي.

وقد قامت "فيتش" بنقل فرعها في العام الماضي من المنطقة الحرة بمدينة دبي للإعلام إلى مركز دبي التجاري العالمي، وسيخضع الفرع باعتباره جزءاً من الوكالة المسجلة في بريطانيا، كذلك لتنظيم ورقابة هيئة الرقابة المالية البريطانية (إف سي إيه).

وقال جاي ليتنر رئيس إدارة الأعمال والعلاقات لدى الوكالة في منطقة الشرق الأوسط إن هذه الخطوة تؤكد التزام الوكالة بتعزيز أعمالها في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن التقييمات الائتمانية التي تقدمها الوكالة تدعم جهود تطوير سوق رأسمال محلي من خلال تعزيز الشفافية بالنسبة للمستثمرين ومصدري الدين والمشاركين في السوق.

وكانت الوكالة فتحت فرعها في دبي عام 2006، وهي تقدم خدماتها لأكثر من 125 جهة مصدرة في 10 دول في الشرق الأوسط.

 وكانت شركة فيتش سوليوشنز، التابعة لمؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، توقعت في تقرير سابق لها، أن تشهد الإمارات انتعاشاً اقتصادياً قوياً يتجاوز 4 بالمائة خلال العام المقبل.

وبحسب تقريرها عن استشراف آفاق التعافي المُنتَظَر لمختلف اقتصادات العالم بعد أزمة كورونا، قالت "فيتش سوليوشنز" إن الإمارات تنتمي إلى مجموعة من الدول التي يُتَوَقّع لها أن تحقق تعافياً اقتصادياً في 2021 على نحو أقوى كثيراً مما ستحققه بقية الدول.