تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الجمارك" القطرية تواصل جهودها في تسهيل إجراءات تدفق البضائع

"الجمارك" القطرية تواصل جهودها في تسهيل إجراءات تدفق البضائع
مقر الهيئة العامة للجمارك في قطر

الدوحة - مباشر: أكّدت الهيئة العامة للجمارك القطرية في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر أمس الأربعاء، إنجاز 254 محضر ضبط خلال شهر مارس/آذار الماضي، بينما تواصل الهيئةُ جهودها المستمرة بتسهيل إجراءات تدفق السلع لتبية الاحتياجات المحلية.

وكانت بيانات النشرة الشهرية التي أصدرتها الهيئةُ العامةُ للجمارك قد أظهرت إنجاز 232666 بياناً جمركياً بإدارة جمارك الشحن الجوي والمطارات الخاصة و22111 بياناً بإدارة الجمارك البحرية خلال شهر فبراير/شباط الماضي؛ لافتةً إلى أن نسبة البيانات المفرج عنها خلال ساعة وصلت 98%.

وقالت: إن إجمالي البيانات التي جرى إنجازُها خلال الشهر الماضي، وصل إلى 254826 بياناً جمركياً، مشيرةً إلى تقديم تسهيلات استثنائية، موضحةً أن الهند كانت وجهة الصادرات الأولى، بينما حلّت الصين في صدارة دول الواردات.

ولفتت إلى أنها تواصل دعم الاقتصاد الوطني بتسهيل الإجراءات الجمركية وتسريع مرور البضائع في عمليتَي الاستيراد والتصدير من خلال تنفيذ القرار الأميري بإعفاء 905 من السلع الغذائية والمواد الطبية من الرسوم الجمركية لمدة 9 أشهر بعد الإعلان عنه ضمن بيان اللجنة العُليا لإدارة الأزمات.

كما قامت الهيئة بتطبيق إعفاءات جمركية على البضائع المذكورة حتى نهاية العام الماضي، بالإضافة إلى تقليل الإجراءات والوثائق المطلوبة من الشركات التجارية في عملية الاستيراد وقَبول شهادات المنشأ الإلكترونية واعتماد التصديق الإلكتروني للفواتير؛ لافتةً إلى إنشاء مكتب متابعة المُخلّصين الجمركيين بميناء حمد والشحن الجويّ.

ترشيحات:

قطر تعتمد حزم دعم إضافية للقطاعات المتضررة من إغلاقات "كورونا"

دول التعاون الخليجي تناقش حزمة موضوعات بينها السوق المشتركة والنافذة الإلكترونية