TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في صفقة بشروط خاصة.. "سيلفر ليك" العالمية تستثمر في مجموعة "جي 42" الإماراتية

في صفقة بشروط خاصة.. "سيلفر ليك" العالمية تستثمر في مجموعة "جي 42" الإماراتية
صورة أرشيفية

 

أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة "جي 42"، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومقرها في أبوظبي، عن استثمار استراتيجي لشركة "سيلفر ليك" العالمية، العاملة في مجال الاستثمار التكنولوجي، في المجموعة.

وبموجب استثمار "سيلفر ليك" في المجموعة الإماراتية، سينضم إيجون دوربان، الرئيس التنفيذي المشارك والشريك الإداري لشركة "سيلفر ليك" إلى مجلس إدارة "جي 42" الذي يرأسه الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء.

ومن المقرر، أن يضم في عضوية مجلس الإدارة "بنغ شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي 42"، خلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار، وجاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس دائرة المالية في أبوظبي.

وعلى مدار العام الماضي دخلت "جي 42" في شراكة مع دائرة الصحة في أبوظبي بشأن إدارة جائحة "كوفيد-19"، لتوفير تشخيصات قابلة للتطوير وإطلاق لقاح ناجح على الصعيد الوطني.

كما وسعت المجموعة من قدراتها من خلال الاستحواذ على شركة إنجازات، الرائدة في السوق الإقليمي لخدمات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالتحول الرقمي، وشركة خزنة لمركز البيانات "خزنة"، المزود التجاري لمراكز البيانات بالجملة.

وسيتم استخدام عائدات الاستثمار من الاستثمار الاستراتيجي مساعدة "جي 42" في التوسع في الإمارات العربية المتحدة والأسواق الدولية، علماً أن شروط صفقة الاستثمار خاصة ولم يتم الكشف عنها.

ترشيحات 

التنمية المحلية بمصر تطلق مبادرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في رمضان

دول التعاون الخليجي تناقش حزمة موضوعات بينها السوق المشتركة والنافذة الإلكترونية