TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دول الخليج تحذر من بلوغ نسبة تخصيب اليورانيوم في إيران 60%: مؤشر خطير

دول الخليج تحذر من بلوغ نسبة تخصيب اليورانيوم في إيران 60%: مؤشر خطير
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: حذر نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، من إعلان إيران عن بلوغ ما نسبة 60 بالمائة من تخصيب اليورانيوم.

ووصف نايف فلاح مبارك الحجرف، ذلك بالمؤشر الخطير والمقلق لأمن المنطقة والعالم، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه هذا التطور الخطير والمهدد للأمن والسلم الإقليمي والعالمي، بحسب بيان صحفي صادر، اليوم الأربعاء.

وقال الحجرف، في رسائل وجهها إلى وزراء خارجية الدول دائمة العضوية وألمانيا: "المفاوضات الجارية في فيينا يجب أن تأخذ قلق ومصالح دول مجلس التعاون لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

أكد، على ضرورة مشاركة دول مجلس التعاون في المفاوضات الجارية بين الدول الدائمة العضوية وألمانيا وجمهورية إيران الإسلامية، والمتعلقة بالاتفاق النووي الخاص ببرنامج إيران النووي.

وشدد الأمين العام لمجلس دول الخليج، في رسائل إلى وزراء خارجية كلا من الولايات المتحدة، روسيا، الصين، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، على أن مجلس التعاون مساهم رئيسي في تعزيز أمن المنطقة واستقرارها.

وأشار، إلى أن المفاوضات الجارية الآن في فيينا يجب أن لا تقتصر على البرنامج النووي الإيراني، بل يجب أن تشمل السلوك الإيراني المزعزع للاستقرار والصواريخ الباليستية والمسيرات.

ترشيحات 

الإمارات تعتمد سياسة جديدة لرفع نسبة السلع الوطنية إلى 50% من الصادرات