TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعتمد الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب

الإمارات تعتمد الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب
أبوظبي - أرشيفية

أبوظبي - مباشر: اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، اليوم الأربعاء، الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب في الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن الاستراتيجية تستهدف أن تكون الإمارات ضمن المراكز الثلاثة الأولى عالميا في اكتساب العقول وتوفر أفضل الكوادر العالمية لدعم مسيرة التنمية.

وتشكل الاستراتيجية الإماراتية، خطة عمل متكاملة لتعزيز جاذبية الدولة أمام العقول والمواهب اللامعة من كافة أرجاء العالم، والحفاظ على المكانة التي تحظى بها الإمارات كواحدة من أفضل دول المنطقة والعالم جذباً للعقول.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية إلى تهيئة البيئة المناسبة لوضع الإمارات ضمن قائمة أفضل الدول في مؤشرات تنافسية المواهب العالمية، وذلك عبر صياغة إطار حوكمة متكامل يضمن توافر المواهب والمهارات القادرة على دعم طموح الإمارات.

وتركز الاستراتيجية الوطنية على الوصول لعدد من المستهدفات في مؤشرات تنافسية المواهب العالمية، ضمن 3 أهداف رئيسية هي ترسيخ مكانة دولة الإمارات كإحدى أفضل 10 دول في مجال تنافسية المواهب العالمية، وضمان توافر المواهب في القطاعات الاستراتيجية للدولة لتمكين اقتصاد المعرفة، إلى جانب ترسيخ صورة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة مفضلة للمواهب العالمية.

وقد حددت الاستراتيجية عددا من المستهدفات منها أن تكون دولة الإمارات ضمن قائمة أعلى 10 دول في فئة "المهارات عالية المستوى"، وضمن المراكز الثلاثة الأولى في مؤشر اكتساب العقول، و ضمن المراكز الثلاثة الأولى عالمياً في مؤشر "سهولة استقطاب موظفين من أصحاب المهارات".

واعتمد مجلس الوزراء، إصدار قرار بشأن الاستثناء من بعض أحكام القانون الاتحادي في شأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام، وذلك بهدف ضمان تنسيق وتكامل الأدوار بين كافة الجهات المختصة على المستويين الاتحادي والمحلي بشأن آليات وإجراءات إشهار وترخيص الجمعيات ومتابعة أعمالها.

ترشيحات 

الإمارات تعتمد سياسة جديدة لرفع نسبة السلع الوطنية إلى 50% من الصادرات

الإمارات تُقر حزمة إجراءات ضريبية.. وتعتمد قانونًا بشأن إعسار الشخص الطبيعي