TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية السعودية تحيل مسؤولين في شركة "الخضري" للنيابة العامة

هيئة السوق المالية السعودية تحيل مسؤولين في شركة "الخضري" للنيابة العامة
هيئة السوق المالية السعودية
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض – مباشر: أصدر مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية قرارا بإحالة عدداً من الأشخاص المسؤولين نظاماً في شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري "الخضري" ومن يرتبطون معهم بعلاقة عائلية إلى النيابة العامة.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن القرار يأتي بسبب وجود عدد من الاشتباهات التي تمت خلال الفترة من 30 مايو/ أيار 2017م وحتى 13 يناير/ كانون الثاني 2020م بالمخالفة للمادتين التاسعة والأربعين والخمسين من نظام السوق المالية، والمواد الخامسة والسادسة والسابعة من لائحة سلوكيات السوق.

وأضافت: أن المخالفات تمثلت من خلال الإفصاح عن معلومات داخلية، والتداول على أسهم الشركة بناءً على تلك المعلومات، والتصريح ببيان غير صحيح يتعلق بواقعة جوهرية بهدف التأثير على سعر الورقة المالية أو بهدف حث الآخرين على شراء الورقة المالية للشركة، وإغفال الإفصاح عن تطورات جوهرية تمثلت في إلغاء ترسية عدد من المشاريع التي سبق أن تم ترسيتها على الشركة.

وأكدت الهيئة، أن قرار مجلس الإدارة جاء انطلاقاً من مسؤوليات هيئة السوق المالية في حماية المواطنين والمستثمرين من الممارسات غير العادلة أو غير السليمة، والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية، وبناءً على المادة السابعة عشرة من نظام السوق المالية السعودية.

وشددت هيئة السوق المالية السعودية، على حرصها بتطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وحماية السوق من الممارسات غير المشروعة، علماً بأن الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، تُعلن للعموم على موقعها الإلكتروني عن هوية المخالفين عند صدور قرارات نهائية من لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية في الدعاوى الجزائية.

ونوهت الهيئة، بأنه يحق للمتضرر من هذه المخالفات بعد ثبوتها أن يرفع دعوى على المخالفين للمطالبة بالتعويض أمام اللجنة بموجب المادة السادسة والخمسين من نظام السوق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

ترشيحات:

هيئة السوق المالية السعودية تشكل لجنة مؤقتة للإشراف على إدارة "الخضري"

هيئة السوق المالية تغرم كل عضو بمجلس إدارة "الخضري" 100 ألف ريال

تغريم متداول لمخالفات بسهم الخضري.. وإلزام مستثمر بدفع مليون ريا